الأحد, سبتمبر 29, 2024
Homeاخبار عامةدولة القانون: اربيل متواطئة مع انقرة وتمنع بغداد من دخول أراضيها

دولة القانون: اربيل متواطئة مع انقرة وتمنع بغداد من دخول أراضيها

 

بين ائتلاف دولة القانون، الأحد، أن حكومة إقليم كردستان لا تسمح للحكومة الاتحادية بأي تمثيل على الأراضي الشمالية، فيما أكد أن كردستان متواطئة مع أنقرة من خلال أتفاق بين الجانبين والسماح بدخول القوات التركية إلى اراضيها.

وقال النائب عن الائتلاف محمد سعدون، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “بغداد وبسبب سياسة الإقليم لا تقدر على القيام بأي دور للحكومة الاتحادية أو الجيش العراقي تجاه الانتهاكات التركية”.

وأضاف، أنه “من غير المستبعد وجود أتفاق بين الاقليم وأنقرة والسماح للقوات التركية بالتوغل داخل العمق العراقي”، لافتاً إلى أن “تركيا تنتهك السيادة لكن انتهاك اربيل لسيادة العراق اكثر”.

وأوضح النائب أن “حكومة الإقليم متواطئة مع تركيا ولا تسمح للحكومة الاتحادية بأي تمثيل أو وجود على المستوى السياسي أو العسكري، بالنتيجة لا نعد التدخل التركي في إقليم كردستان بانتهاك لسيادة البلد لأنه لا سيادة للحكومة العراقية على الإقليم”.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، قد طالبت، أثناء جلسة مجلس النواب الاستثنائية، يوم أمس السبت، إقليم كردستان بضرورة السماح للقوات الاتحادية بالانتشار على حدود تركيا لمنعها من دخول اراضي البلد.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular