السبت, سبتمبر 28, 2024
Homeاخبار عامة"قسد" تكشف حصيلة آخر يومين من حملتها الأمنية في الهول

“قسد” تكشف حصيلة آخر يومين من حملتها الأمنية في الهول

قسد تكشف نتائج عمليتها الأمنية في مخيم الهول شرقي الحسكة

أعلنت القوى الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) ، اليوم الثلاثاء ، اعتقال  23  شخصا بينهم 6 نساء ، في مخيم الهول بريف الحسكة في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) حيث يشتبه في صلتهم بخلايا داعش.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان طالعته (باسنيوز): ” خلال عمليات التفتيش والتمشيط في اليوم الحادي عشر والثاني عشر من حملة الإنسانية والأمن في مرحلتها الثانية تم إلقاء القبض على 23 عنصراً من خلايا تنظيم داعش بينهم 6 نساء ، وعُثِرَ على 7 خنادق، كما تمت إزالة 8 أماكن يستعملها خلايا التنظيم للتدريب والتعذيب “.

كما قالت: ” تم ضَبط 4 قنابل يدوية و388 طلقة و3 مخازن لسلاح كلاشنيكوف، 4 حقائب عسكرية، وعدد من خطوط الاتصال وحافظات ملفات (كرت ذاكرة)، حاسوب محمول (لابتوب) مدفون تحت الأرض”.

وكانت قوى الأمن قد أعلنت في 25 من شهر أغسطس /آب الماضي البدء بحملة جديدة ضد خلايا تنظيم داعش في مخيم الهول بدعم من قوات التحالف الدولي، مؤكدة مقتل 44 شخصا داخل المخيم منذ بداية العام الجاري.

ووفقا لمصادر أمنية من داخل الهول فإن أغلب الذين قتلوا خلال العام الجاري على يد خلايا تنظيم داعش هم من اللاجئين العراقيين.

ويقع مخيم الهول غرب بلدة الهول ، بنحو 5 كيلومترات قرب مدينة الحسكة.

ويبلغ عدد قاطنيه اكثر من 56 ألفاً ، ويقدر عدد العائلات بنحو 15 ألف و300 عائلة، بينهم 2423 من عائلات عناصر وقتلى ومعتقلي تنظيم داعش المنحدرين من نحو 60 دولة ويشكل اللاجئون العراقيون العدد الأكبر من قاطنيه ، إذ يتجاوز عددهم 30 ألفاً ، كما يضم المخيم نازحون سوريون .

وأنشئ المخيم أساساً خلال فترة الحرب الأمريكية على العراق، سنة 2003 بإشراف الأمم المتحدة، لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين الفارين من الحرب، ليستقبل آلاف العراقيين، في الأعوام الماضية، الهاربين من المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم  داعش ، ثم جُمعت فيه عوائل عناصر من التنظيم بعد القضاء عليه.

وسبق أن وصفت الأمم المتحدة الأوضاع الإنسانية داخل المخيم بـ”المروعة”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular