الأحد, سبتمبر 29, 2024
Homeاخبار عامةأمانة بغداد تعلن إنجاز مشروع تطوير حديقة الأمة وساحة التحرير وصيانة نصب...

أمانة بغداد تعلن إنجاز مشروع تطوير حديقة الأمة وساحة التحرير وصيانة نصب الحرية (صور)

أمانة بغداد تعلن إنجاز مشروع تطوير حديقة الأمة وساحة التحرير وصيانة نصب الحرية (صور)

اعلنت امانة بغداد، الخميس، عن انجاز اعمال تطوير حديقة الامة وساحة التحرير وصيانة نصب الحرية باشراف مباشر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبتظافر جهود المعنيين في مكتبه وامانة بغداد وعدد من الجهات الاخرى.

وقدم بيان الامانة، الذي تلقى “ناس” نسخة منه (20 تشرين الأول 2022)، “الشكر والتقدير لكل المؤسسات الحكومية والجامعات والشركات الأهلية التي ساهمت بدعم المشروع ومن ضمن ذلك الاعمال المدنية للحديقة وانشاء النافورة الراقصة وكذلك الحوض المائي ومنظومة السقي والتراكيب الكهربائية ومولدات الكهرباء واعمال تغليف نصب الحرية، والانارة”.

وأضاف أن “العتبة الحسينية المقدسة جهزت المشروع بالاشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتنوعة ومنها ١١٦ نخلة و(١٦٩٠٠) شتلة والثيل بمساحة ٧٧٦٨ متراً مربعاً”.

وأكد البيان أن “الملاكات الهندسية في امانة بغداد وبتوجيه واشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء نفذت اعادة اعمار الساحة والحديقة واستعانت بجهود تطوعية من شركات محلية واجنبية في تنفيذ الاعمال الاختصاصية”.

وتقدمت أمانة بغداد “شكرها للجهات التي ساندتها وساهمت بانجاز المشروع في وزارة الثقافة واكاديمية الفنون الجميلة وجامعة بغداد والجامعة التكنولوجية والبنك المركزي العراقي والعتبة الحسينية”.

 

me_ga.php?id=42704

me_ga.php?id=42705

me_ga.php?id=42703

 

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular