الإثنين, سبتمبر 30, 2024
Homeاخبار منوعةهذا المنتج يبطئ تساقط الشعر بنسبة 95 بالمئة

هذا المنتج يبطئ تساقط الشعر بنسبة 95 بالمئة

صورة رمزية

“يتوفر في عدد من الأسواق العالمية والسويدية منتج يساعد على نمو شعر جديد مقابل كورون واحد في اليوم، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

والمنتج هو دواء يسمى “مينوكسيديل” ، متاح للشراء في السويد دون وصفة طبية، ولكن وفقًا لرئيس الأطباء في مستشفى كارولينسكا لارس نورلين يجب أن يُستخدم الدواء بعد الاستعانة برأي طبيب.

كتب موقع Farmaceutiska Specialiteter i Sverige عن مينوكسيديل أنه “أربعة من كل خمسة رجال يستخدمونه، يتباطأ عندهم تساقط الشعر ويحصل الغالبية أيضًا على شكل من أشكال إعادة نمو الشعر”. لكن وفقًا لنورلين، فإن النسبة أعلى من ذلك. حيث قال “تجربتنا هي أنه يبطئ من تساقط الشعر بنسبة 95 في المائة لمن يعانون من تساقط الشعر بشكل منتظم، لكن الأمر يستغرق ستة أشهر قبل أن يظهر التأثير.”

 

من ناحية أخرى، يذكر المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز أن العديد من الأطباء والأساتذة الأمريكيين ينصحون بتناوله كحبوب بجرعات منخفضة بدلاً من دهنه على فروة الرأس، وهو ما لا ينصح به نورلين إطلاقًا. وأوضح “منذ البداية كان هذا دواء للقلب ولكنه سُحب من السوق بسبب أعراض جانبية خطيرة. ولكن لُحظ أنه يؤدى إلى نمو الشعر. لذلك قاموا بتجربته موضعيًا” وأضاف نورلين أنه يعمل بشكل رائع عند وضعه على فروة الرأس. وهو أيضًا غير مسجل في أوروبا لأخذه كحبوب.

 

وطبقًا لنورين، فإن الآثار الجانبية للاستخدام الموضعي لمينوكسديل هامشية. فقد يعاني البعض من الحساسية عند الاستخدام ولكن الفئة التي قد تواجه ذلك لا تصل نسبتها إلى واحد بالمئة حتى. ويحدث ذلك عادةً مع الإفراط في الاستخدام.

وحذر نورلين من استخدام الدواء دون استشارة طبيب، فحسب ما قاله لصحيفة افتونبلاديت، الأشخاص اللذين يمكن لهم استخدام الدواء دون استشارة هم الذكور الذين يعانون من صلع وراثي.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular