الخميس, سبتمبر 19, 2024
Homeاخبار عامةتفاصيل خطة إسرائيلية لقطاع غزة: حكم عسكري "مؤقت" وسلطة فلسطينية جديدة

تفاصيل خطة إسرائيلية لقطاع غزة: حكم عسكري “مؤقت” وسلطة فلسطينية جديدة

الحرب على غزة في يومها الـ 31.. ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 10 آلاف منذ بدء العدوان على القطاع
تستمرّ المناقشات حول اليوم التالي للحرب على قطاع غزة (أحمد زقوت/الأناضول).

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل خطة إسرائيلية جديدة بشأن إقامة حكم عسكري مؤقت وتحالف دولي في غزة، وسلطة فلسطينية جديدة في القطاع والضفة الغربية المحتلة.

وتشمل المرحلة الأولى إقامة حكم عسكري إسرائيلي خالص في غزة، يدير نقل المساعدات الإنسانية، ويتحمّل المسؤولية عن معالجة احتياجات المجتمع المدني الغزي في المرحلة الانتقالية.

أمّا المرحلة الثانية التي تكون بموازاة المرحلة الأولى، فتشمل العمل على إقامة تحالف دولي يضم دولاً عربية عدة، بمشاركة السعودية، مصر، المغرب، الإمارات، البحرين، ودول أخرى، يكون جزءاً من اتفاقية التطبيع في المنطقة التي يُوقَّع عليها لاحقاً.

وسيقف هذا التحالف خلف إقامة جسم جديد يُدعى “السلطة الفلسطينية الجديدة”. ولاحقاً، يتسلّم المسؤولون الذين لا يرتبطون بحركة حماس، ولكنهم في الوقت نفسه ليسوا مرتبطين بشكل مباشر بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، المسؤولية عن غزة من إسرائيل، وبالتالي نهاية الحكم العسكري المؤقت.

وستحتفظ إسرائيل “بالحق” في التصرف على المستوى الأمني ​​في غزة بالطريقة التي تعمل بها في الضفة الغربية المحتلة اليوم، في كل مرة تظهر فيها “احتياجات عملياتية”، لإحباط عمليات للمقاومة أو البنية التحتية للمقاومة.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular