السبت, يوليو 6, 2024
Homeالاخبار والاحداث13 مرشحاً لمنصب قائممقام سنجار.. لجنة من إدارة نينوى تدقق أسماءهم

13 مرشحاً لمنصب قائممقام سنجار.. لجنة من إدارة نينوى تدقق أسماءهم

 

نينوى/ 2022/ شارع رئيسي في مركز ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار   تصوير: ليث حسين

بدأ مجلس محافظة نينوى عملية التدقيق في أسماء وطلبات 13 مرشحاً يتنافسون للحصول على منصب قائممقام قضاء سنجار.

باب الترشح للمنصب فُتح منذ مطلع شهر نيسان الماضي وكان من المقرر أن يغلق منتصف الشهر نفسه لكن بسبب عدم توصل الأحزاب الى اتفاق وقلة المرشحين، تم تمديد الترشح لغاية 15 أيار الجاري.

محمد عبدالله الجبوري، نائب رئيس مجلس محافظة نينوى قال لـ(كركوك ناو) أن موعد استلام طلبات الترشح لمنصب قائممقام سنجار انتهى، ومن المقرر أن تدقق لجنة في اسماء ومعلومات المرشحين.

13 شخصاً ترشحوا للمنصب”، بحسب الجبوري الذي أوضح أن رئيس مجلس المحافظة سيحدد موعداً لعقد جلسة التصويت على المرشحين بعد انتهاء عملية التدقيق.

بموجب قانون المحافظات العراقية، بسبب غياب مجالس الأقضية، تؤول صلاحيات تحديد وانتخاب المرشحين لمناصب القائممقام ومدراء النواحي لمجلس المحافظة، وفي هذا الإطار، شكل مجلس محافظة نينوى لجنة لتشكيل إدارة سنجار.

ويقول نائب رئيس مجلس المحافظة ان “حسم منصب قائممقام سنجار  ضروري جداً لعودة النازحين وتوفير الخدمات للمنطقة، لكن اختيار شخص لهذا المنصب يجب أن يكون بالتوافق بين الكتل السياسية المشاركة في مجلس المحافظة”.

توجد في سنجار منذ سبع سنوات إدارتان، إحداها تسير مهامها من دهوك والأخرى داخل القضاء، الى جانب هاتين الإدارتين، يتمتع مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في سنجار، الذي شكل من قبل أطراف مقربة من حزب العمال الكوردستاني كمشروع لإدارة سنجار، بسلطات في القضاء.

ليث حسين .نينوى

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular