الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثالامير حازم تحسين بك يستقبل القنصل الالماني العام لدى اربيل في معبد...

الامير حازم تحسين بك يستقبل القنصل الالماني العام لدى اربيل في معبد لالش

استقبل سمو الامير حازم تحسين سعيد(امير الايزيدية في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى)، السيد كلاوس شترايشر(القنصل الالماني العام لدى اربيل) والوفد المرافق له، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2024 في معبد لالش النوراني. وجاءت هذه الزيارة على هامش انتهاء مهام السيد كلاوس شترايشر. وتكليف شخص اخر بدلا عنه.
وفي مستهل اللقاء رحب سمو الامير بالسيد القنصل العام والوفد المرافق له. واشاد خلال اللقاء بالعلاقات الطيبة التي تربط الايزيدية بدولة الالمانية وشخص السيد كلاوس شترايشر على وجه الخصوص.
كما تطرق سمو الامير الى اهمية استمرار دعم السفارة الالمانية في بغداد والقنصلية في اربيل للمجتمع الايزيدي وخاصة النازحين في المخيمات وتوفير بيئة امنة وسليمة للعائدين لمناطقهم.
واشار سمو الامير بان دولة المانيا اصبحت البلد الثاني لنا. والمانيا لم تقصر مع اللاجئين الايزيديين وتدعم بقوة المجتمع الايزيدي واعترافها بالإبادة الجماعية الايزيدية كان محل فخر واعتزاز لدينا.
واضاف سمو الامير ينبغي ان يعلم سعادة القنصل الجديد بان ما حصل للايزيدية من تراجيدية الابادات المتكررة حتى وصل عددها الى 74 حملة ابادة جماعية وكان اخرها غزو داعش.
مبينا بان الايزيديون وكل الاقليات استبشروا خير بعد عام 2003 الا اننا تعرضنا لأبشع ابادة جماعية في عام 2014، مع هذا نسعى جاهدين لتعزيز روح المواطنة الحاضنة للتنوع.
ومن جانبه عبر السيد كلاوس شترايشر، عن شكره وتقديره العاليين لجناب الامير حازم تحسين سعيد وجناب الاميرة ميان خيري بك على حسن الاستقبال والترحيب، وقال حضرنا عدة مرات لمعبد لالش لمناقشة كل القضايا التي تتعلق بمصير المجتمع الايزيدي واليوم حضرنا كي نودعكم وهذه هي الزيارة الاخيرة لكم وللمعبد.
واشار الى ان بحكم علاقاتنا الطيبة مع اقليم كوردستان ومع المجتمع الايزيدي نسلم ملف الايزيدية للقنصل الجديد وندعو ان يكون على قدر المسؤولية باتجاه المجتمع الايزيدي.
وكما نشكركم على صداقتكم وعلاقاتكم الطيبة مع دولة المانيا ونبق لكم اصدقاء اوفياء وندعم قضيتكم من اجل نيل جميع حقوقكم.
وفي الختام اجرى الوفد الزائر جولة في ارجاء معبد لالش للاطلاع على اهم الطقوس والمراسيم الدينية التي تقام في المعبد.

اعلام مكتب المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular