الإثنين, سبتمبر 30, 2024
Homeاخبار عامةكيف مات تحديدا بالغارة؟.. مصادر تكشف حالة جثة نصرالله بعد انتشالها

كيف مات تحديدا بالغارة؟.. مصادر تكشف حالة جثة نصرالله بعد انتشالها

انتشال جثمان نصرالله.. ومؤشرات على سبب الوفاة.

Lebanon's Hezbollah confirms leader Nasrallah killed
أرشيفية للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الذي قتل في غارة إسرائيلية يوم الجمعة الماضي

قال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله انتُشل “سليما” من موقع ضربة نفذتها إسرائيل الجمعة الماضي، وذلك بينما تضرب إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان اليوم الأحد، في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة منذ 18 سبتمبر الحالي.

ولم يذكر بيان حزب الله لتأكيد مقتل نصر الله أمس السبت كيف قُتل  تحديدا أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله، الأحد، وكالة فرانس برس، أن جثمان نصرالله انتشل السبت غداة مقتله.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته إنه “جرى غسله (الجثمان) وتكفينه الأحد”، مضيفا أنه “لم يُحدد بعد موعد تشييعه ودفنه”.

وأظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة.

والصور التي نشرتها رويترز تظهر حفرة وبنايات سويت بالأرض بسبب قوة الانفجار، الذي أدى إلى مقتل نصر الله وآخرين كانوا معه من قيادات الحزب، بالإضافة لقيادي في الحرس الثوري الإيراني.

وتجددت الغارات الإسرائيلية اليوم الأحد على مناطق عدة في لبنان، حيث قتل في غارات البقاع القيادي البارز في “الجماعة الإسلامية” محمد دحروج بحسب ما قاله مصدران أمنيان لوكالة رويترز.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular