الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeاخبار عامةمليار يورو تبرعات جمعت في يومين فقط لإعادة بناء نوتردام

مليار يورو تبرعات جمعت في يومين فقط لإعادة بناء نوتردام

مليار  يورو تبرعات جمعت في يومين فقط لإعادة بناء نوتردام
زوج الممثلة الملياردير الفرنسي فرانسوا هنري بينو تبرع بـ 100 مليون يورو وعاجله الملياردير آرنوه بضعف المبلغ
.
تم جمع 1000000000 يورو من التبرعات خلال يومين لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام في باريس

وصلت التبرعات من الشركات والعائلات الثرية الفرنسية للمساعدة في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام، التي أتى حريق على قسم منها، إلى نحو  مليار يورو صباح أمس في سخاء وتضامن لافتين.

وقال ستيفان بيرن  وهو مذيع تلفزيوني ساهم بإطلاق نداء لجمع التبرعات أن قيمة التبرعات وصلت إلى مليار يورو صباح أمس الأربعاء. 

ونقلت ا ف ب أن التبرعات من العائلات الفرنسية الثرية والشركات لإعادة بناء كاتدارئية نوتردام مساء الثلاثاء الـ750 مليون يورو، فيما تشير تقديرات في تقارير أخرى إلى تجاوز التبرعات لمليار دولار فيما عرضت حكومات أجنبية مساعدتها في إعادة بناء هذا المعلم التاريخي الذي يتخطى عمره 850 عاما.

وقد وصلت التبرعات من الشركات والعائلات الثرية الفرنسية للمساعدة في إعادة بناء الكاتدرائية حتى الآن إلى 750 مليون يورو (790 مليون دولار).

الملياردير الفرنسي هنري بينو يتعهد بتقديم مئة مليون

فقد تعهد الملياردير الفرنسي فرانسوا-هنري بينو بتقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمرها جزئيا حريق ضخم مساء الاثنين.

وفي بيان قال بينو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينغ التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة مثل “غوتشي” و”إيف سان لوران”، إن مبلغ المئة مليون يورو سيخصص لتمويل “جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل” وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

وفي نفس السياق، أعلنت مجموعة ” ألفي إم أش” المتخصصة في بيع العطور ومواد الموضة والتي تملكها عائلة أرنو تخصيص هي الأخرى 100 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، وتعهد بأن يضع تحت تصرف الدولة الفرنسية مختصيها في مجال “الهندسة والرسم والتسويق والتموين لتشييد الكاتدرائية من جديد”.

وبعنوان ” نوترادم نحبك” أطلق موقع “دارتنيان” منصة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جمع الأموال. ولغاية الآن، استطاع هذا الموقع أن يجمع نحو 24 ألف يورو وهي تبرعات قدمها أشخاص غير معروفين.

وعرضت الحكومتان الألمانية والإيطالية المساعدة في إعادة الأعمار، بينما عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يرسل إلى فرنسا “أفضل الاختصاصيين الروس الذين لديهم خبرة واسعة في ترميم صروح التراث العالمي بما يشمل أعمال الهندسة المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى”.

ولقد شب الحريق الضخم الذي لم تعرف أسبابه حتى الساعة قبيل الساعة السابعة مساء في الكاتدرائية الباريسية التاريخية وأدت النيران إلى انهيار برج الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا، كما أتى على سقفها.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular