السبت, أكتوبر 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثالعثور على رفات الشيخ احمد جاسو في مقبرة بمدرسة كوجو

العثور على رفات الشيخ احمد جاسو في مقبرة بمدرسة كوجو

Bilden kan innehålla: en eller flera personer, personer som står och utomhus
اكد السيد” ايهاب كوجو شنكال ” على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) ؛ اليوم الخميس 18/نيسان /2019 ؛ خبر افاد فيه ؛ انه تم العثور من قبل اللجنة المختصة في فتح المقابر الجماعية في قرية كوجو الشهيدة ؛ على عظام تعود الى الشيخ الشهيد ” احمد جاسو _ ابو شهاب ” مختار قرية كوجو ؛ في مقبرة داخل مدرسة كوجو ؛ هذا وحسب قوله ان الناجين من المجزرة والايتام قاموا بالتحية امام عظام شيخهم الشهيد .

علماً انه ارتكب تنظيم داعش الاجرامي بتاريخ 15-8-2014 مجزرة مروعة بحق المدنيين الايزيديين في قرية كوجو غرب شنكال حيث اعدم مئات الرجال في مقابر جماعية وسبي النساء بطريقة وحشية ودموية.
وان اهالي كوجو أنشئوا متحفا في مدرسة كوجو وعلقوا صور جميع المغدورين من اهالي القرية.
خدر ديرو الخانصوري / بحزاني نت

Bilden kan innehålla: en eller flera personer och utomhus

Bilden kan innehålla: en eller flera personer och personer som står

فتح المقابر الجماعية

الباحث/ داود مراد ختاري

تم فتح (8) مقابر جماعية لشهداء قرية كوجو بالإضافة الى قبر الشهيد أحمد جاسو رئيس عشيرة المندكان ، من قبل الجهات المختصة ويتم ارسال الرفات مع المستمسكات الى بغداد، والعمل مستمر لإكمال بقية المقابر الجماعية في كوجو ، ومن ثم سيبدؤون بالعمل في بقية المقابر في قضاء شنكال  .

وكشف مصادرنا الخاصة في شهر آذار الماضي تم الكشف عن (4) مقابر جماعية في القحطانية و مقبرتين بالقرب من محطة كهرباء مجمع الجزيرة، و(5) مقابر فردية في كورا عفدو ، ومقبرة جماعية في باب الخان .

الرحمة لأرواح الشهداء …… وشكراً لكوادر التنقيب

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular