الخميس, أكتوبر 24, 2024
Homeاخبار عامةالسفير الأميركي في بغداد: لماذا لا تقف الحكومة بوجه كتائب حزب الله...

السفير الأميركي في بغداد: لماذا لا تقف الحكومة بوجه كتائب حزب الله التي تمنع عودة النازحين؟

article image

قال إن أحداً لا يجيب على السؤال

أكدت السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، السبت، أن حركة كتائب حزب الله تمنع عودة النازحين إلى ديارهم في منطقة جرف الصخر شمالي محافظة بابل، فيما بين أن الحكومة الإيرانية تتدخل في شؤون العراق الداخلية بواسطة الحرس الثوري.

وقال القائم بأعمال السفارة (جوي هوود) في حديث متلفز تابعه “ناس” اليوم (20 نسسان 2019)، إن “بعض الفصائل الموجودة في العراق والمرتبطة بالحرس الثوري تقوم بالابتزاز وأخذ الأتاوات، وتمنع الناس من العودة إلى ديارهم”.

وأضاف هود “اثناء زيارتي إلى احد مخيمات النازحين، كانت المشاهد تفطر القلب، حيث لا يسمح للعوائل بالعودة إلى ديارهم، والتقينا محافظ الانبار ومسؤولين آخرين، من دون ان نحصل على اجابة على سؤال لماذا لا تقف الحكومة العراقية بوجه كتائب حزب الله التي تمنع النازحين من العودة إلى ديارهم؛ لذلك فإن جهود الولايات المتحدة منصبة على مساعدة وتمكين الحكومة العراقية في الوقوف بوجه أي قوة او جهة تعرقل الاستقرار”.

وأكمل قائلاً “لا أملك معلومات عن تسليم الحرس الثوري صواريخ بالستية لفصائل عراقية، والحكومة الإيرانية تتدخل في العراق بواسطة الحرس الثوري”.

ولفت إلى أنّ “الإيرانيين أطلقوا صواريخَ من سنجار، ويقومون بمثل هكذا أنشطة بجميع أنحاء العراق من دون موافقة الحكومة العراقية”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular