الخميس, سبتمبر 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثالشرطة اليونانية تعتقل عراقيا متهما بقتل فتاة ايزيدية

الشرطة اليونانية تعتقل عراقيا متهما بقتل فتاة ايزيدية

 

اعتقلت الشرطة اليونانية مواطناً عراقياً ، 27 عاماً ، في وسط أثينا يوم الخميس ، ونفذت مذكرة أوروبية صادرة عن السلطات الألمانية بتهم تتعلق بالإرهاب ضد الرجل. يُزعم أن المشتبه به كان عضواً في “داعش” في العراق والتي سيطرت على اربع محافظات عراقية عام2014.

ووفقًا ليورونيوز ، نقلاً عن تقارير إخبارية من المانيا ، فإن الجهادي المزعوم هو زوج امرأة المانية تجري محاكمتها حاليًا بتهمة وفاة فتاة ايزيدية عمرها خمس سنوات من العطش اثناء اختطافها في الموصل في عام 2015.

ذكرت يورونيوز انه بموجب القانون الدولي ، يمكن محاكمة جرائم الحرب في أي ولاية قضائية بغض النظر عن مكان وقوع الجريمة أو جنسية الجاني المزعوم أو الضحية.

“المواطن الأجنبي البالغ من العمر 27 عامًا الذي تم اعتقاله في أثينا متهم” بشراء “الطفلة الايزيدية ووالدتها ، المدعية في المحاكمة ، بوصفهما “عبيداً” من الأسر المعيشية احتجزوهما في الأسر بينما زعم الادعاء طه أ. فتاة صغيرة خارج المنزل بعد أن رطبت فراشها ثم الزوجين ترك الطفل يموت من العطش في الحر.

هذا وقد اختطف تنظيم داعش الارهابي الالاف الايزيديين في الثالث من اغسطس2014 بعد سيطرته على قضاء سنجار 120كم غرب موصل والتي يسكنها الايزيديين.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular