الإثنين, يوليو 1, 2024
Homeاخبار عامةترامب يعلن عزم بلاده ترحيل ملايين المهاجرين غير النظاميين

ترامب يعلن عزم بلاده ترحيل ملايين المهاجرين غير النظاميين

USA Grenze zu Mexiko, Präsident Donald Trump vor Mauer (Getty Images/AFP/S. Loeb)صورة من الأرشيف للرئيس دونالد ترامب في زيارة ميدانية للحدود مع المكسيك.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد في تغريدة على “تويتر” عزم الولايات المتحدة طرد “ملايين” المهاجرين الذين وصلوا الى البلاد بطريقة غير شرعية.

في تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين (17 يونيو / حزيران 2019)، توعد الأخير بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد، موضحا أن “الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة سرية”. وأضاف “سيتم طردهم بسرعة فور وصولهم”.

وأوضح ترامب أن غواتيمالا “مستعدة لتوقيع اتفاق” يلزم المهاجرين الذين يدخلون أراضيها بتقديم طلب اللجوء على أرضها بدلا من الولايات المتحدة.

وتواجه الولايات المتحدة تدفقا للمهاجرين القادمين من غواتيمالا ودول فقيرة أخرى في أميركا الوسطى تشهد أعمال عنف مرتبطة بعصابات. وتحدث ترامب عن “غزو” للمهاجرين، مؤكدا أن مسألة الهجرة غير القانونية من أولويات إدارته.

مشاهدة الفيديو 01:54

الولايات المتحدة الأمريكية توقف تهديداتها بتطبيق تعريفات عقوبية على المكسيك.

وكانت واشنطن أعلنت الاثنين أنّها لن تقدّم أي مساعدات إضافية للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ما لم تتخذ دول “المثلث الشمالي” هذه “إجراءات ملموسة” لمنع المهاجرين السريين من التوجّه إلى الولايات المتحدة.

وعلّقت إدارة ترامب في آذار / مارس المساعدات لدول المثلث الشمالي، متهمة إياها بعدم القيام بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

وقالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتيغاس “انتهينا من مراجعة” برامج المساعدات المخصّصة للدول، مشيرة إلى الاستمرار ببعض البرامج ذات الأولوية والتي تهدف إلى الحدّ من الهجرة السرية. وقد خصّص لها 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

مشاهدة الفيديو 02:10

ترامب يطرح خطة جديدة للهجرة تضع المهارات أولوية على الروابط العائلية

وكشفت أورتيغاس أنّ كل المساعدات المستقبلية باتت مشروطة الآن. وأضافت “لن نقدّم تمويلاً جديداً للبرامج في تلك البلدان إلى أن نشعر بأنّ حكومات المثلّث الشمالي تتّخذ إجراءات ملموسة لتقليل عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى الحدود الأميركية”.

ويهاجر عشرات الآلاف من دول أميركا الوسطى عبر المكسيك إلى الولايات المتحدة هربا من العنف والفقر في بلادهم، وبات التصدّي لتدفق قوافل المهاجرين هذه أولوية بالنسبة لإدارة ترامب.

وفي كانون الأول / ديسمبر، وافقت الولايات المتحدة والمكسيك على استثمار مبلغ كبير في “المثلث الشمالي” وجنوب المكسيك على أمل الحد من موجة الهجرة.

وانتقد السناتور الديموقراطي بوب منينديز قرار الخارجية الأميركية، معتبرا أنه خطوة “غير مسؤولة” من شأنها “الحدّ من قدرة أمّتنا على المساعدة في مواجهة التحدّيات التي تجبر الناس على الفرار إلى الولايات المتحدة”.

Next week ICE will begin the process of removing the millions of illegal aliens who have illicitly found their way into the United States. They will be removed as fast as they come in. Mexico, using their strong immigration laws, is doing a very good job of stopping people…….

….long before they get to our Southern Border. Guatemala is getting ready to sign a Safe-Third Agreement. The only ones who won’t do anything are the Democrats in Congress. They must vote to get rid of the loopholes, and fix asylum! If so, Border Crisis will end quickly!

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular