الأحد, أكتوبر 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثوأخيرا الطفل الايزيدي هوكار حرا مبروك لعائلته مبروك لجميع من ساهم في...

وأخيرا الطفل الايزيدي هوكار حرا مبروك لعائلته مبروك لجميع من ساهم في تحريره 

حكومة الانقاذ في ادلب تسلم الطفل هوكار هوكار الطفل الذي ظهر اول مرة م في تلفزيون سوريا ضمن تقرير

 
“حكومة الإنقاذ” العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرة “هيئة تحرير الشام” الثلاثاء، طفل إيزيدي لعائلته في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وجرى سليم الطفل “هوكر” لعمه في مؤتمر صحفي بمعبر باب الهوى عقده وزير الداخلية بـ “حكومة الإنقاذ” أحمد لطوف.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية بـ”حكومة الإنقاذ” ملهم الأحمد بتصريح إلى “سمارت” إن الطفل وصل إلى إدلب خلال موجات النزوح العام الماضي من شرقي سوريا، وبعد التحري تبين أنه موجود في مخيم للأيتام.

وأوضح مصدر خاص لـ”سمارت” أن الطفل ووالدته ينحدران من العراق وكانا مختطفين لدى تنظيم “الدولة الإسلامية” إلا أن الأم تمكنت من الهرب، حيث بقي الطفل مع امرأة ونزح معها إلى إدلب لاحقا، لتسلمه بعدها لمخيم أيتام في قرية قاح.

وأضاف “الأحمد” أن هناك أشخاص حاولوا التواصل مع عائلة الطفل لتسليمه مقابل مبلغ مالي، إلا أن “حكومة الإنقاذ” تدخلت وتواصلت مع عم الطفل لتسليمه له أصولا.

وأشار “الأحمد” أنهم التحقيقات لا تزال جارية حول الأشخاص الذين حاولوا الحصول على مبالغ مالية مقابل إعادة الطفل لتقديمهم إلى القضاء.

وسبق أن سلمت “حكومة الإنقاذ” مواطنين مختطفين في إدلب إلى حكومات بلادهم عبر تركيا.

ان “هوكر ظهر منذ اكثر من سنة في تقرير تلفزيوني عند جبهة النصرة حيث كان يقول بأن داعش قتل امه وابوه امام عينيه وبعد فترة من خطفه ظهر فجأة في الادلب عند شخص اسمه رامي لكن الفصائل المسلحة هناك كانوا يطالبون بمبالغ مالية ” ؛ كما وأضاف الخانصوري أنه ” و بعد فترة من التواصل والضغوطات على السلطات هناك استطعنا ايصاله الى تركيا بجهود بعض الطيبين واليوم تم استقباله في تركيا من قبل عمه حسين عمر ” . واليوم وبعد قضائه أكثر من 59 ونصف شهرا في سجون وزنزانات مسلحي الدولة الإسلامية( داعش ) تم احتضان الطفل هوكار من قبل عمه ؛ مبروك الحرية وعقبال الحرية لكافة المختطفين .

Bilden kan innehålla: 2 personer, personer som står och personer som sitter
Bilden kan innehålla: en eller flera personer och utomhus
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular