الجمعة, سبتمبر 27, 2024
Homeاخبار عامةما هي نسبة الألمان الذين يروون أن الإسلام تهديداً لهم ولا يرغبون...

ما هي نسبة الألمان الذين يروون أن الإسلام تهديداً لهم ولا يرغبون بجار مسلم ؟ خبراء يكشفون النسبة ويحددون الأسباب

.

نصف الألمان يشعرون بالتهديد من الإسلام. هذا ما تدرسه مؤسسة برتلسمان. التحفظات هي الأكبر بين المواطنين الذين ليس لديهم اتصال شخصي مع المسلمين.

ما يقرب من نصف الألمان يشعرون بالتهديد من الإسلام. هذه هي نتيجة “المرصد الديني” الحالي لمؤسسة برتلسمان. في ألمانيا الغربية ، قال 50 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم ينظرون إلى الإسلام كتهديد ، و 57 في المائة في الشرق. 30 في المائة من الألمان الشرقيين الذين شملهم الاستطلاع و 16 في المائة من الألمان الغربيين لا يريدون جيران مسلمين. المثير للاهتمام هنا: في الغرب ، يعيش عدد أكبر بكثير من المسلمين في الشرق.

بالمقارنة مع الديانات الأخرى ، يعاني المسلمون من أوقات عصيبة نسبيًا: في حين أن غالبية الألمان يرون أن المسيحية واليهودية والهندوسية والبوذية تعد بمثابة إثراء ، فإن ثلثهم فقط يرون ذلك في الإسلام.
يحذر الباحثون من أن التعصب يهدد الديمقراطية

يحذر مؤلفو الدراسة من أن عدم التسامح مع الأديان الأخرى يضر على المدى البعيد بالديمقراطية مثل العقائد العقائدية. مثل هذه المواقف المحددة والسلبية يمكن أن تعرض الثقافة السياسية الديمقراطية للخطر.

تقول خبيرة الدين في المؤسسة ، ياسمين المنور ، أن الكثير من الناس اليوم ينظرون إلى الإسلام كدين أقل منه أيديولوجية سياسية. كثيراً ما تضع المناقشات الاجتماعية والتقارير الإعلامية في السنوات الأخيرة الإسلام في سياق سلبي.

وبالمثل فسّر خبير الإسلام في أوسنابركر رؤوف سيلان نتيجة الدراسة. لقد تم دمج خطاب الإسلام والهجرة منذ عدة سنوات – وليس فقط منذ أزمة اللاجئين في عام 2015. في الواقع ، زاد الخوف من العديد من الألمان قبل “الأسلمة” بالفعل في الألفية الثانية.

الشكوك حول المسلمين تتضاءل باللقاءات الشخصية

في الواقع ، فإن الشكوك حول المسلمين تتضاءل من خلال اللقاءات الشخصية. الأشخاص الذين لديهم اتصال دائم بأفراد من الطوائف الأخرى هم أكثر عرضة لأن ينظروا إلى التنوع الديني والإسلام على أنه تهديد ، بل على النقيض من ذلك ، يرى واحد من كل اثنين في المجموعة أن الإسلام يعد ميزة. في المقابل يشعر 64 في المائة من المجيبين أنهم يشعرون بالتهديد لم يكن لهم يوماً  أي اتصال شخصي مع المسلمين .

وكشفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة برتلسمان أيضًا أن الالتزام بالديمقراطية متعدد الطوائف. سواءً كانت القيم والمبادئ المسيحية أو اليهودية أو الإسلامية – مقبولة على نطاق واسع: 89 بالمائة يعتبرون الديمقراطية في ألمانيا شكلاً جيدًا من أشكال الحكم.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular