السبت, سبتمبر 28, 2024
Homeالاخبار والاحداثفرقة روژ الفلكلورية تشارك في مهرجان الصيف الثقافي في اولدنبورك

فرقة روژ الفلكلورية تشارك في مهرجان الصيف الثقافي في اولدنبورك

 

شاركت مساء اليوم الأحد 21/07/2019 فرقة روژ للثقافة والفلكلور الايزيدي في المهرجان الصيفي للثقافة والفنون والذي ينعقد للفترة من 17-28/07/2019 في مدينة اولدنبورك .

المهرجان الذي ينعقد سنويا وبرعاية بلدية مدينة اولدنبورك، كان للايزيدين هذه السنة مشاركة فعالة . حيث شارك البيت الايزيدي في اولدنبورك في هذا المهرجان بصفته منظمة حكومية تابعة لبلدية اولدنبورك وذلك من خلال عروض فنية قدمتها فرقة روژ للثقافة والفلكلور الايزيدي التابعة للبيت الايزيدي في اولدنبورك ، وتمثلت برقصات فنية يقيمها الايزيديين في تركيا في المناسبات والتقاليد الاجتماعية ، وقد حضيت باقبال جماهيري كبير في هذا المهرجان.

ومن جانبها قالت مقدمة البرنامج في هذا المهرجان بان البيت الايزيدي في اولدنبورك منظمة فعالة جدا فمنذ عام 1993 هي تقدم خدمات مهمة واستشارات تهم عملية الاندماج واللاجئين كما أنها تحافظ على تراث وفلكلور الايزيديين هنا في المانيا.

كما قال السيد الياس يانج نائب رئيس البيت الايزيدي في كلمة امام الحاضرين بأن الايزيديين لديهم تراث عريق والبيت الايزيدي في اولدنبورك يحاول منذ تأسيسه عام 1993 ولحد الان بتعريف المجتمع ككل بهذا التراث وبالديانة الايزيدية أيضا ، وقال بأن البيت الايزيدي في اولدنبورك سيستمر في انشطته وعمله الانساني خدمة الإنسانية جميعا .

ويعد مهرجان الصيف للثقافة والتراث في اولدنبورك من احدى المهرجات الثقافية الكبيرة في المدينة تشارك فيه مجاميع وفرق فنية ومسرحية من عدة الدول الاوربية .

إعلام البيت الايزيدي في اولدنبورك

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular