الجمعة, سبتمبر 27, 2024
Homeاخبار عامةالسويد: تحقيق لصحيفة الاكسبريسن يغوص في عمق الشبكات الاجرامية في ستوكهولم وأبرز...

السويد: تحقيق لصحيفة الاكسبريسن يغوص في عمق الشبكات الاجرامية في ستوكهولم وأبرز جرائمها

.

اجرت صحيفة الاكسبريسن السويدية تحقيقاً إستقصائياً حول طبيعة عمل العصابات والشبكات الاجرامية في السويد، وشملت اكثر من 400 عضو منتسب للعصابات. 

وبينت الدراسة ادانة مجرم واحد من بين كل ثلاثة في العام الماضي، اكثرها من الجرائم البسيطة التي تتعلق بالمخدرات.

الدراسة التي اجرتها الاكسبريسن في العام الماضي شملت جزءاً منها تجارة المخدرات، حيث  تابعت لعدة أيام احد المروجين في وسط ساحة “Fittja”، للوقوف على طبيعة وآليات تجارة المخدرات، لكن الأمر انتهى بتهديد الفريق الصحفي وضربه بالحجارة واجباره على ترك الساحة التي يتم بيع المخدرات فيها. 

واليوم وبعد مرور سنة، يوجد نفس الشبان في ساحة “فيتيا” جنوب العاصمة ستوكهولم، وعند دخول الفريق الصحفي للاكسبريسن للساحة ذاتها تعرضوا للطرد والتهديد من جديد، وقالوا لهم “اذهبوا من هنا ليس لديكم عمل هنا في فيتيا”، لكن عندما وصلت الشرطة الى المكان بدأ الهدوء يعود الى الساحة، حيث كانت لدى الشرطة في هذا اليوم مهمة تسمى “ادراج الشرطة” حيث تتمكن من العمل على تحديد مروجي المخدرات وافشال عمليات البيع والقبض عليهم .

وقامت الشرطة بإنزال الكلاب البوليسية للبحث عن المخدرات، وعلى الفور عثر كلب على بعض قطع من الحشيشة، تم ألقائها قرب الأشجار.

وقال احد ضباط الشرطة الى الفريق الصحفي، ان المجرمين في المنطقة يستخدمون الصغار بعمر 12 عاما لاعطاء أشارة تحذيرية للمجرمين عندما تكون الشرطة في المنطقة،  كما تعلم الشرطة ان جميع هؤلاء الاشخاص هم من مروجي مخدرات، وبما ان تعاملهم مع الحشيش فتكون عقوباتهم منخفضة عندما يتم الحكم عليهم.

وفي ربيع العام الماضي وافقت رئاسة النيابة العامة على دفع تعويض كبير لخمسة رجال اجراميين من “فيتيا”، وذلك للاشتباه بهم في قضية اغتصاب، وبعد ذلك تم أطلاق سراحهم، والشرطة حاليا لا تعرف هل الأموال التي بحوزة المجرمين هي أموال التعويض أو أموال تم جنيها من المخدرات. وحتى لو تم القبض عليهم وبحوزتهم أموال قليلة، فلا يمكن للشرطة مصادرتها منهم.

وخلال سنة واحدة تمت ادانة ثلث العدد من اصل 33 من الرجال الذين حددتهم الشرطة كأعضاء في بوتشيركان “Botkyrka”. وأظهرت مراجعة صحيفة الاكسبريسن، ان جرائمهم شملت حيازة الأسلحة الخطيرة وجرائم المخدرات الخطيرة، وكذلك العادية والاحتيال وتعاطي المنشطات والمقاومة العنيفة وتهديد موظفي الدولة. 

كما استعرضت المراجعة 417 شخص من اعضاء الشبكات الاجرامية في ستوكهولم تمت ادانة ثلثهم بارتكاب جرائم في العام الماضي، كما ادين 11 مجرماً من الشبكات الاجرامية بتهمة جرائم السلاح الخطيرة، ويقضون حالياً عقوبة السجن لفترة طويلة، اثنان منهم أدينوا بتهمة القتل أو الشروع بالقتل. 

وحكم على 102 آخرين بالسجن لعام واحد بتهمة المخدرات البسيطة، بالإضافة الى ادانة أعضاء العصابات بالتهريب والعنف الخطير وجرائم المخدرات و محاولات الابتزاز .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular