الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثإبداعات إيزيدية في المهجر : أول ضابط شرطة إيزيدي في المانيا

إبداعات إيزيدية في المهجر : أول ضابط شرطة إيزيدي في المانيا

بحزاني نت

 الملازم ( هاني شيرزاد حسن نرمو ) ، كفاءة شابة إيزيدية .. غادر العراق وهو لم يتجاوز ربيعه الثاني عشر في ٢٠٠١ . حط به الرحال في أوربا وتحديداً جمهورية ألمانيا الاتحادية على أمل البدء بحياة جديدة مفعمة بالأمن والمساواة والمستقبل الزاهر .
إجتهد هاني في مدرسته كثيراً وتابع مراحل دراسته تباعاً حتى بلغ المرحلة الجامعية في جامعة فيشته ( Vechta Universität ) قسم علم النفس ، وبعد الانتهاء منها .. دخل جامعة هانوفر ( Hannover ) للعلوم الأمنية ومجال الشرطة ، ومنها أيضاً جاء تفوقه ليكون أول ضابط إيزيدي يتحدى جميع معطيات الصعوبة والتأقلم إلى الرقي والبروز ، وإثبات مستوى وإرادة التفوق الايزيدي أينما حل ووطئ .
فهنيئاً لعامة أهله وأقاربه والايزيدية على إعتلاء أحد أبنائها من نسب عائلة عريقة قدمت للمنطقة خاصة وعموم مناطق تواجد أبناء الايزيدية ولازالت قدر مسؤوليتها الخدمات الجليلة في المجالات المتاحة الشتى ، وهنيئاً له على إستخلاص جهوده بهذا التفوق العلمي والمهني ، على أمل الاقتداء بتجربته وتجارب طلبتنا الآخرين المشهودة لهم ميدان التقدم رغم إختلافات البيئة والمحيط والمجتمع والثقافة التي لم تقف حائلاً أمامهم للبتة .

هنيئاً وألف ألف مبروك .

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular