الخميس, سبتمبر 19, 2024
Homeاخبار عامةمبعوث من الصدر يجتمع بناشطي التحرير .. هذه بنود الاتفاق الجديد!

مبعوث من الصدر يجتمع بناشطي التحرير .. هذه بنود الاتفاق الجديد!

كشف مصدر مطلع، تفاصيل الاجتماع الذي دار بين عدد من الناشطين، في ساحة التحرير، وأبو دعاء العيساوي، المعاون الجهادي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن ممارسات القبعات الزرق. 

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”ناس” (8 شباط 2020) إن “العيساوي عقد اجتماعا مع ممثلي الخيام في ساحة التحرير، داخل مرآب الباب الشرقي، بصفته ممثلاً أو مبعوثاً لزعيم التيار مقتدى الصدر إلى المتظاهرين، وكان على رأس وفد ضم قيادات في الخط الأول من المعاونية الجهادية، وتم الاتفاق على عدة نقاط بعد عتب شديد من قبل المتظاهرين على أفعال القبعات الزرق”. بحسب تعبير المصدر.

وأضاف، أن “العيساوي تعهد بسحب القبعات الزرق من ساحة التحرير، بعد الاتفاق مع القوات الأمنية على تأمين محيطها، فضلاً عن تعهد العيساوي بالاعتذار من الطلاب الذين تم الاعتداء عليهم من قبل القبعات الزرق خلال اجتماع يعقد لاحقا يحضره الطلاب أو ممثلون عنهم، بالإضافة إلى تعهد وفد  التيار بتحويل المطعم التركي إلى صرح ثقافي وافتتاحه أمام الزوار بالتنسيق مع نخب فنية، والتواصل مع المستثمر السابق للمطعم المقيم في لندن”.

وبشأن عودة المتظاهرين إلى مبنى المطعم، أفاد المصدر بأن “العيساوي تعهد بالسماح بعودة المتظاهرين إلى المطعم التركي شرط أن يكون جميع المتواجدين في المطعم من المعرّفين لدى الخيام، فيما أبلغ المتظاهرين بأن تحالف سائرون أبلغ برهم صالح والقوى السياسية بأنه لن يصوت لمنح الثقة لحكومة محمد علاوي”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular