الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeاخبار عامةفرار أبو بكر البغدادي الى افغانستان عبر ايران

فرار أبو بكر البغدادي الى افغانستان عبر ايران

انباء عن فرار خليفة داعش الى افغانستان عبر ايران

انباء عن فرار خليفة داعش الى افغانستان عبر ايران

المئات من مسلحيه وصلوا الى هناك قادمين من سوريا

أفاد مصدر أمني باكستاني ومصادر من الجماعات الدينية الباكستانية بدخول عدة مئات من تنظيم داعش الأراضي الأفغانية خلال الشهور الستة الماضية عبر الأراضي الإيرانية، وقال زعيم إحدى الجماعات الدينية الباكستانية إن «غالبية القادمين من تنظيم داعش يوجدون حالياً في إقليم ننجرهار شرق أفغانستان، وأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قد انتقل فعلياً إلى أفغانستان»، حسب قوله، ومر عبر الأراضي الإيرانية.

وأضاف مسؤول الجماعة الدينية الباكستانية ، الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن الاستخبارات الباكستانية (آي إس آي) رصدت تحركات كثيفة لأعضاء التنظيم، ومحاولتهم الولوج إلى مناطق القبائل الباكستانية، وأن من بين القادمين مئات من العرب، إضافة إلى مئات من غير العرب، قدموا كلهم من الأراضي السورية بعد انتهاء وجودهم هناك العام الماضي، وأن المهمة القادمة لأعضاء التنظيم هي عرقلة «طالبان» في الوصول إلى الحكم في أفغانستان، وإثارة الخلاف بين كل من باكستان وأفغانستان من خلال عمليات يقوم بها التنظيم في الأراضي الأفغانية والباكستانية.

وكان تنظيم داعش شن عدة هجمات انتحارية مؤخراً في مدينة جلال آباد مركز ولاية ننجرهار على منشآت مدنية، منها مركز تمريض وآخر للجنة المهاجرين في مدينة جلال آباد، إضافة لاستهدافه اعتصاماً قامت به قبيلة شنواري في مدينة جلال آباد شرق أفغانستان.

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. والله هذا كذب ، هو أو هم قد وصلوا أفغانستان, صحيح, و الإنتقال من وإلى أفغانستان لم يتوقف لحظة والتأسيس كان هناك ، ومسالك السفر إليها مثل روما القديمة (( كل الطرق تُؤدي إلى روما )) فما معنى التركيز على الطريق الإيراني فقط ؟
    المسالك عبر القزوين والدول التركستانية في آسيا الوسطى مفتوحة وبدون هوية ولا باسبورت ، لكن لأن إيران عدوّة داعش يُريدون إشراكها في جرائمه ، لكن ملالي طهران يجب أن يرحلو قبل تدمير إيران

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular