الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeاخبار عامةزعيم SD يرفض دعم حكومة تحالف تضم الوسط والليبراليين

زعيم SD يرفض دعم حكومة تحالف تضم الوسط والليبراليين

الكومبس – ستوكهولم: قال زعيم حزب سفاريا ديموكراتنا اليميني المتطرف، جيمي إكسون، اليوم إنه ليس مستعد لقبول حكومة بقيادة أولف كريسترسون، تضم الأحزاب الأربعة كاملة في التحالف.

وأبلغ إكسون رئيس البرلمان، أندرياس نورلين، خلال اجتماعه معه اليوم في سياق مشاورات تشكيل الحكومة، أن حزبه سيضغط الزر الأحمر ضد هذا الاقتراح.

وتحدث إكسون للصحفيين بعد خروجه من الاجتماع، حيث اعتبر في حديثه معهم، أنه لا يرى أي ظروف جيدة للوصول إلى حكومة التحالف مضيفاً، “من الصعب أن نرى كيف يمكن لحزبي الوسط أو الليبراليين أن يحصلا على دعمنا في ضوء علاقاتنا معهما”، في إشارة إلى رفض كلا الحزبين أي تعاون أو دعم من حزب SD للحكومة الجديدة.

لكن إكسون ابدى استعداده لدعم حكومة تضم كل من حزبي المحافظين والمسيحي الديمقراطي قائلا، ” إن الحزب مستعد لاستخدام كل الأدوات المتاحة لكسب النفوذ…. نحن لسنا خائفين من خيار جديد”

وكان زعيم حزب المحافظين أولف كريسترسون، الذي اجتمع في وقت سابق مع رئيس البرلمان الجديد، قد أكد أنه يريد حكومة تضم أحزاب التحالف الأربعة (الوسط والليبراليين والمسيحي الديمقراطي وحزبه المحافظين).

يذكر أن الرئيس الجديد للبرلمان، بدأ اليوم مشاوراته مع زعماء الأحزاب حيث التقى أولاً رئيس الاشتراكي الديمقراطي والحكومة المقالة ستيفان لوفين، الذي جدد رفضه أن يكون حزبه طرفاً في حكومة التحالف، باعتبار أحزاب هذه الكتلة أقل عددا من كتلته البرلمانية التي تضم فضلا عن حزبه حزبي البيئة واليسار.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular