الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeالاخبار والاحداثالبيت الايزيدي في هلسنبوري: أحياء الذكرئ السابعة لجينوسايد الايزيديين

البيت الايزيدي في هلسنبوري: أحياء الذكرئ السابعة لجينوسايد الايزيديين

Kan vara en bild av 2 personer, personer som sitter, personer som står och inomhus
في يوم الثلاثاء 3-8-2021 الساعة 17:30 في مقر البيت الايزيدي في هلسنبوري تم اجراء مراسيم الذكرى السابعة لجينوسايد الايزيديين التي حدث في العراق من قبل الدواعش الارهابيين في 3-8-2014 .
بسبب الظروف الراهنة التي يمر فيها العالم من جراء تفشي فايروس كورونا Covid-19 و التزامنا بالقوانين و الاجراءات الشديدة للوقاية من عدم انتشار ذلك الوباء و حفاظاً على ارواح الناس حيث اقتصرت المشاركة بعدد قليل من الاخوة .
كان هناك من ضمن المشاركين 3 اعضاء ضيوف تم دعوتهم من قبلنا من الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي Socialdemokraterna الحاكم و هم كل من السيد Ola Möller عضو البرلمان السويدي و عضو لجنة الاعمار في البرلمان و عضو منظمة هلسنبوري للحزب و كذلك رئيس المنظمة السيد Jan Björklund و نائبه السيد Vihad Stovrag.
بعد اشعال الشموع و الوقوف دقيقة صمت و القاء قول و دعاء الرحمة على ارواح شهداء 74 فرمان ، جاء دور كلمة البيت الايزيدي و بعد ذلك كلمات العزاء و الرثاء للضيوف السويديين و استذكروا فيها بما جرى للايزيديين في 3-8-2014 .
يوم 3-8-2014 يوم اسود في تأريخ البشرية حيث واجه الايزيديين و امام انظار العالم متفرجين اشرس هجمة في تأريخهم من قبل الدواعش الارهابيين الذي ادئ الى خراب و دمار ايزيدخان و هجرة الالاف منهم و الاعتداء على العرض و الشرف و انتهاكات فضيحة حدثت بحق اقدم مكون ديني اصيل في العراق و سوريا ، لذلك من الواجب الانساني و الديني علينا جميعا ان لا ننسى بما حدث لنا و نستذكرها كل سنة و ان نعمل بجد للحصول على الاعتراف العالمي كجينوسايد للايزيديين .
اعلام /………
البيت الايزيدي في هلسنبوري
Kan vara en bild av en eller flera personer, personer som står och inomhus
Kan vara en bild av 2 personer, personer som sitter och inomhus
Kan vara en bild av 2 personer och inomhus
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular