الخميس, أكتوبر 24, 2024
Homeالاخبار والاحداثالكاظمي لبعض الناجيات : سنرجع كل الفتيات الايزيديات و نحقق العدالة

الكاظمي لبعض الناجيات : سنرجع كل الفتيات الايزيديات و نحقق العدالة

زار اليوم 16 اب/اغسطس 2021 رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قضاء سنجار و قرية كوجو التي ابادتها تنظيم داعش قبل سبع سنوات من الان.

والتقى الكاظمي اثناء تفقده لقرية كوجو عدد من الناجيات الايزيديات من بطش داعش و تم تقديم عدة مطاليب من قبلهم الى سيادته جميعها تتعلق بوضع قضاء سنجار و الايزيدية.

وأثناء اللقاء قال الكاظمي أن حكومته ستحرر جميع الفتيات الايزيديات اللواتي تم خطفهن من قبل تنظيم داعش في صيف 2014 اينما كانوا و استحصال حقوقهن.

وشدد سيادته على ضرورة تحقيق العدالة دون اللجوء الى الانتقام في المنطقة مؤكدا ان ارض سنجار ارض زكية شارك جميع ابناء العراق في تحريرها من داعش.

وقال الكاظمي متحدثاً إلى جمع من أهالي قرية كوجو،“إننا اليوم بينكم لنستذكر جرائم داعش وما سببته من آلام لكن هذه الآلام ستقوينا في مواجهة الإرهاب و ان لا شيء سيثنينا عن بناء وطننا، واحترام تعدديته السياسية، والإثنية والدينية.

واشار الى مأساة الأيزيديين يجب أن لا تتكرر و ان الدولة ستدافع عن أبنائها وعن خصوصية الأيزيديين كمواطنين عراقيين، مبينا، الدم العراقي لن يكون رخيصاً أبداً

ومن الجدير بالذكر ان تاتي هذه الزيارة بعد انعقاده عدة اجتماعات في الموصل منها جلسة مجلس الوزراء و تفقد بعض المشاريع في المحافظة ليزور بعد ذلك قضاء سنجار و قرية كوجو.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular