الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeاخبار منوعةحزن في السليمانية.وفاة الشابة شنيار بعد أيام على حرقها بيد زوجها

حزن في السليمانية.وفاة الشابة شنيار بعد أيام على حرقها بيد زوجها

حزن في السليمانية.. وفاة الشابة شنيار بعد أيام على حرقها بيد زوجها
like.0 .

توفيت اليوم شنيار هونر، التي أحرقها زوجها في محافظة السليمانية بسبب مشاكل عائلية بعد خمسة أيام من تلقي العلاج في المستشفى. 

وذكرت شرطة السليمانية في بيان تلقى “ناس كرد”، (23 شباط 2022)، نسخة منه، أنّه “في ليلة 19 شباط 2022، تم إخطار شرطة السليمانية في حي كردسات بحادثة حرق امرأة تُدعى شنيار هونر، بعد نقل المرأة إلى المستشفى، وكانت نسبة الحروق 75٪”.

وأضافت أنّ “المرأة كشفت خلال الإفادة أن زوجها البالغ من العمر 25 عاماً، رش عليها الوقود وأحرقها في منزلهما ثم توجه إلى الحدود الإيرانية في محاولة للهروب والاختباء”.

وأكدت أنه “بعد الحادث، تم العثور على المتهمين في القضية واعتقالهم في غضون 24 ساعة”.

وفي وقت سابق، زارت إدارة شؤون التنوع الاجتماعي لمكتب قوباد طالباني نائب رئيس وزراء الاقليم ومكافحة العنف ضد المرأة شنياروذكرت في بيان 21 شباط 2022، أنّ “صحتها غير مستقرة و85٪ من جسده محترق”.

وذكرت مديرة مكافحة العنف ضد المرأة في السليمانية اشتي عبدالله: “مثل أي حالة أخرى، واجهت الزوجتان مشاكل، واتصلت شنيار ذات مرة بمديرية مكافحة العنف ضد المرأة، لكنها لم تتقدم بشكوى في وقت لاحق”.

من جهته ذكر نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني في تدوينه تابعها “ناس”، (23 شباط 2022)، “لقد حزنت لوفاة شنيار، كانت شنيار مواطنة بريئة وجريمتها هي أنها امرأة فقط”.

وأضاف “أشكر الشرطة وقوات الأمن على اعتقال مرتكبي هذه الجرائم على الفور”.

وتابع “أشعر بالألم لأنهم ما زالوا يعيشون في عام 2022 في مجتمع يعتقد الرجال أنه من الطبيعي فيه تهديد النساء وتعذيبهن وقتلهن، والأكثر إيلاما، الصمت المشین لمجتمعنا”.

فيما أكد طالباني “واجبنا ليس فقط اعتقال ومعاقبة قتلة النساء، ولكن علینا كمجتمع من كبار السن والشباب، والحكومة والمجتمع المدني، والمحاكم والمساجد، لنقول بصوت واحد؛ كفی، إنه لم يعد مقبولا وێن الأوان لإنهاء قتل النساء، لأنه لا شرف في قتل النساء”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular