الجمعة, سبتمبر 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثمسؤول محلي الوضع الأمني في سنجار ودور القوات الماسكة

مسؤول محلي الوضع الأمني في سنجار ودور القوات الماسكة

.

أكد مسؤول ناحية الشمال في سنجار خديدا جوكي، الأربعاء، أن الحشد الشعبي والقوات الأمنية سيطروا على المشهد الأمني في سنجار خلال الأيام القليلة الماضية، موضحاً أن، هناك تعاونا بين الأهالي والحشد في سنجار بتوصيل المعلومات.

وقال جوكي في تصريح  إن “عناصر الحشد الشعبي والقوات الأمنية تسيطر على قضاء سنجار بشكل كبير وخصوصاً بعد الاعتداءات الأخيرة “مشيراً إلى أن “هناك دورا كبيرا للأهالي بإيصال المعلومات إلى الجهات الأمنية والحشد للقضاء على العناصر الإرهابية”.

وأضاف أن “قضاء سنجار خالي من العمليات الإرهابية في الوقت الحالي وللحشد الشعبي دور كبير في مكافحة عناصر الإرهاب المتواجدين في الأماكن الوعرة وخصوصا بعد الأحداث الأخيرة”.

وبين أن “القوات الموجودة تفرض قوتها على الارض مع ضعف السيطرة على الاجواء العراقية هناك ، الامر الذي يتطلب وقفة حكومية جادة للحفاظ على سيادة اجواء العراق من الطائرات التركية والأمريكية”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي، قد ذكر في تصريح سابق، لـ /المعلومة/، ان “تركيا تواصل انتهاكاتها للسيادة في سنجار بسبب ضعف الحكومة المركزية ما جعل انقرة تدفع بقواتها نحو احتلال جزء من الأراضي العراقية”.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular