+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: العشائر العربية السنية هي سبب انسحاب البيشمركة من شنكال

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 21,851
    التقييم: 10

    العشائر العربية السنية هي سبب انسحاب البيشمركة من شنكال





    العشاءير العربية السنية هي سبب انسحاب البيشمركة من شنكال


    قوات البيشمركة في منطقة شنكال / ARA News



    صرح فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان في لقاء مع صحيفة الشرق الأوسط أول أمس الخميس أن «قوات البيشمركة تقاتل داعش (تنظيم الدولة الأسلامية) على طول 1500 كم، ولكن وجود العشائر السنية في محيط منطقة شنكال (سنجار) كانت السبب الرئيسي في تراجع البيشمركة عند دخول التنظيم إلى شنكال».
    أشار فؤاد حسين إلى «أن العشائر السنية وبالرغم من وقوفنا الدائم إلى جانبهم إلا أنهم عملوا على مساندة داعش ضدنا، كون الوصول إلى شنكال يتطلب المرور بمناطق تنتشر فيها العشائر العربية السنية التي قامت بدورها في دعم داعش مما سهل سيطرته على المنطقة وارتكاب الفظائع ضد أهلها».
    مضيفا «كان هناك خلل في تنظيم البيشمركة حينها وداعش كانت تقاتل بتنسيق وبأسلحة متطورة جداً، ولكن الوضع اختلف الآن فقد تقدمت قوات البيشمركة بشكل كبير حيث تقاتل داعش على طول 1500كم تمتد من مدينة الموصل حتى جنوب خانقين بما فيها كركوك وجلولا».
    واختتم رئيس ديوان رئاسة الإقليم حديثه معرباً عن أسفه قائلاً «نحن مجروحون من العرب، ودوماً كنا مدافعين عن كل العراق والأردن والكويت والسعودية ولكننا نحارب داعش اليوم وحدنا وفقط بدعم أميركي، ولم يصدر عن البلدان العربية ولا بيان إدانة لما ترتكبه داعش من جرائم بحق أهلنا، والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا البعيدة عنا جغرافياً واجتماعياً وتاريخياً هي من بادرت لمساعدة الإقليم عسكرياً وإنسانياً».
    وقال الناشط الحقوقي لوند سليمان من مدينة أربيل لـ ARA News أن «توزع قوات البيشمركة في قضاء سنجار كان يشوبه بعض الغموض، لأن التنظيم كان قد سيطر على نينوى، وكان من الطبيعي أن تفكر قيادات البيشمركة أن التنظيم قد يهاجم مناطق سكنى الإيزيديين، الأمر الذي كان يحتم على الإقليم أن يعيد انتشار قوات البيشمركة في المنطقة لتدارك الهجوم، ومنع وقع تلك المجازر».
    سليمان أضاف أن «القبائل العربية المنتشرة في قضاء سنجار لعبت دوراً سلبياً، وساندت التنظيم وفتحت الطرق أمامه، وهذا سبب آخر حال دون قدرة البيشمركة على التصدي لهجوم عناصر التنظيم السريع والمفاجئ».

    ARA News / سلافا أحمد – أربيل
    [/RIGHT]
    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 03-17-2017 الساعة 06:15

  2. #2
    Senior Member
    الحالة: حاجي علو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 1526
    تاريخ التسجيل: Apr 2011
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 414
    التقييم: 10




    لكن الآن إختلف الوضع .... , نعم لقد أصبحوا هم البيشمركه ، ألا يتعظ الكورد يوماً ؟ واأسفاه

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك