أشياء لا يجب القيام بها في الطائرة


لا تجلس فى مقعدك طوال الرحلة بأكملها

أثناء جلوسك فى مقعدك على متن طائرة طوال الرحلة أنت فى خطر كبير، بسبب الضغط على أوردة الساقين، الأمر الذي قد يؤدي إلى تجلط الدم فى الساقين، لذلك احرص على التجول لبضع دقائق أو الوقوف للتمدد، وتجنب الملابس الضيقة التي يمكن أن تقطع الدورة الدموية أثناء الطيران.
- لا ترتدي العدسات اللاصقة
إذا كنت لا تستطيع الرؤية سوى بالعدسات اللاصقة، يفضل أن تصمم نظارة للسفر فقط، لأن ضغط الهواء يؤذى العدسات الأمر الذى يهيج العينين وإصابتها الاحمرار والالتهاب، وأيضًا تفادى النوم أثناء الرحلات الطويلة وخطورة تحرك العدسات خلف العينين.
- لا تغلق فتحة مكيف الهواء الخاصة بك
ينصح الأطباء دائمًا بعدم إغلاق مصدر الهواء على متن الطائرة، فكلما تواجد الهواء فأنت فى مأمن من الجراثيم المحمولة، كما تحافظ على حماية جلدك من أى عدوى، وفى حالة تأذيك فقط قم بتعديل وضعية جلوسك للبعد عن مصدر الهواء.
- لا تستخدم البطانية
لاتخضع أحيانا بعد الطائرات للتنظيف الشامل، وفقط يتم الاكتفاء بغسل الطائرة وتنظيفها دون الإنتباه إلى محتوياتها، وفى حالة إهمال مثل الوسائد والبطانيات تكونان أماكن مثالية لنمو الجراثيم.
- لا تشرب الشاي أو القهوة
اذا كنت من عاشقي الشاى القهوة فحاول تفادى المصنوعة منها من ماء الحنفية الخاص بالطائرة، فأنت لاتعرف مدى نظافة الخزانات ، وفي الضرورة القصوى اطلب أيًا منها ولكن من عبوات زجاجية مغلفة بطريقة آمنة لضمان سلامتها.
- لا تنام بجوار شباك الطائرة
يدخل العديد منا فى نعاس طويل أثناء رحلات الطيران، وغالبًا مايكون النوم على زجاج النافذة، ولكن هل فكرت كم عدد الأشخاص الذين ناموا فى نفس المكان، وفى حالة فرضية عدم تنظيفه جيدًا فهو بيئة خصبة لنمو البكتيريا والعدوى.
- لا تنام قبل الإقلاع
إذا قمت بذلك سيكون من الصعب بالنسبة لك معادلة الضغط الجوي في أذنيك لذلك عليك مضغ العلكة بقوة. - لا تسرف فى تناول المشروبات الغازية
قد تسبب زيادتها في ارتفاع الغازات في الأمعاء بنسبة 30%، لذلك تجنب استهلاك المشروبات الغازية وانت فى الجو بالقرب من السحب، لتبقي معدتك أكثر استقرارًا تناول المياه المعبأة في زجاجات.