+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: حزب الطالباني يطرد فرهاد سنكاوي من صفوفه

  1. #1
    اداري
    الحالة: bahzani4 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية: 3
    تاريخ التسجيل: May 2010
    علم الدولة: Users Country Flag
    المشاركات: 23,591
    التقييم: 10

    حزب الطالباني يطرد فرهاد سنكاوي من صفوفه





    الاتحاد الوطني الكوردستاني يعلن رسميا طرد البرلماني “فرهاد سنكاوي” من صفوفه




    waar-دهوك :
    اعلن المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الخميس عن طرده النائب في برلمان إقليم كوردستان فرهاد سنكاوي من كتلة الحزب في برلمان الإقليم.
    وقال المكتب في بيان له اليوم، ان سنكاوي لم يتحصل سوى على 13 صوتا في الانتخابات البرلمانية السابقة التي جرت في سنكاو، وباقي الأصوات قد امنها الحزب له من اجل ان يصل الى العتبة الانتخابية التي تؤهله لدخول برلمان كوردستان.
    واكد البيان على استراتيجية الحزب الماضية والحالية افي اجراء استفتاء حق تقرير المصير.
    وأضاف البيان ان اشتراك سنكاوي مع الحراك الذي يدعو بـ “التصويت بلا على استفتاء استقلال كوردستان”، هو ضد سياسة عقيدة الحزب الديمقراطي الكوردستاني وبرنامجه المعدة
    وتابع البيان ان المكتب السياسي قرر في اجتماعه المنعقد (9/8/2017) ان يطرد سنكاوي من صفوفه، ومن كتله في برلمان كوردستان، داعيا برلمان إقليم كوردستان الى المصادقة على القرار.
    واختتم البيان ان اية امتيازات تحصل عليها سنكاوي علن طريق الحزب، نسعى ومن خلال الطرق القانونية على استعادتها.
    وكانت وسائل اعلام تابعة لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، قد قالت في وقت سابق من اليوم ان المكتب السياسي للحزب سوف يطرد النائب في برلمان كوردستان فرهاد سنكاوي الذي شارك ضمن الحراك للتصويت بـ”لا” لاستقلال كوردستان عن العراق في الاستفتاء المزمع اجراؤه يوم 25 من شهر أيلول المقبل.
    وكان رئيس مجموعة شركات “ناليا” شاسوار عبد الواحد قد اعلن يوم الثلاثاء (الثامن من آب) عن انطلاق حراك يدعو الى التصويت بـ”لا” لاستقلال كوردستان بمشاركة برلمانيين اثنين احدهما سنكاوي والاخر عن حركة التغيير.
    وقالت قناة “شعب كوردستان” الفضائية التابعة للحزب في خبر عاجل لها نقلا عن مصدر مطلع، ان “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني سيصدر اليوم الخميس قرار طرد أي شخص بالحزب اشترك بذلك الحراك”.
    ونأت كتلة التغيير الكوردية في برلمان كوردستان، يوم الاربعاء، بنفسها عن تصريحات أحد نوابها المناوئين لإجراء استفتاء الاستقلال في الاقليم، مشيرة إلى أن مواقفه وتصريحاته تعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الكتلة.
    وجاء في بيان للكتلة ، ان “رابون معروف يمارس منذ مدة تحركات سياسية مخالفة لسياسة كتلة التغيير في برلمان كوردستان”.
    وكان معروف قد شارك اول امس الثلاثاء في الحملة التي يقودها صاحب شركة ناليا شاسوار عبد الواحد لمناهضة عملية الاستفتاء لاستقلال كوردستان.
    وقال البيان ان “كتلة التغيير في برلمان كوردستان تعلن عن ان مواقف معروف لاعلاقة لها بسياسة كتلة التغيير”، مبينا انه “يخالف سياسة الحركة وان جميع تصريحاته السابقة واللاحقة لا تعبر عن سياسة كتلة الحركة بل يعبر عن رأيه الشخصي”.
    واضاف البيان ان “رأي وموقف كتلة التغيير في المسائل السياسية ومنها مسألة الاستفتاء، تعلن في البيانات والبلاغات الرسمية التي تصدر عن الحركة”.

    التعديل الأخير تم بواسطة bahzani4 ; 08-10-2017 الساعة 22:45

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك