بعض النشاطات المهمة للبيت الايزيدي في هلسنبوري:

أ /// الْيَوْمَ الاول السبت 2017-10-28 من الساعة 09:00-19:30

انطلاق لقاء المسؤولين في الجمعيات و المنظمات و الدوائر وذلك لتقوية قدراتهم بخصوص ما يتعلق بالقوانين في المجتمع السويدي :

هذا هو اللقاء الثاني حيث كان الاول في مدينة هلسنبوري في فندق هوريسونت بتاريخ 2016-03-01 و لنفس الغرض و الهدف .

برعاية و دعوة الاتحاد العام لجمعيات المهاجرين في مدينة هلسنبوري (٤٤ جمعية مهاجرة)
Invandrarföreningarnas Samorganisation (INVA-SAM)
ولكون البيت الايزيدي في هلسنبوري من احد أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد أعلاه و بدعوة منه شاركنا طوال يومي السبت و الأحد 28 و 2017/10/29 في الموءتمر الذي انعقد في منتجع Örenäs Slott في مدينة Glumslöv تحت عنوان (Kickoff Personl konernas) لقاء او
اجتماع او مؤتمر المسؤولين في الجمعيات و المنظمات و الدوائر الاخرى و تم ادارة الموءتمر حسب البرنامج المعد له :

١-الافتتاحية من قبل محافظ مدينة هلسنبوري بيتر دانيلسون و مدير البلدية بالى لوندبيري حيث تحدثوا عن مستقبل و روية مدينة هلسنبوري العمراني من الان الى سنة 2035 و دعوة الجميع بالمشاركة في برنامج Helsingborg vision 2035 المعني بالعمل الدؤوب و المستمر لبناء المدينة من كافة نواحي الحياة (البنايات و البيوت والعمارات و الشقق السكنية و الشوارع و الحدائق و كافة وسائل الراحة و الترفيه ) بالاضافة الى المحافظة عليها من العبث بها و ضرورة تثقيف المجتمع والالتزام بالقوانين و احترامه و قالوا هناك 165 حضارة و أديان و ثقافات و تقاليد يعود الى مختلف المواطنين و الناس الذين يعيشون في مدينة هلسنبوري بأمان و احترام و حقوق الجميع محفوظة و مصانة و قدموا عدة مقترحات حول اذا كان هناك أشخاص من الجمعيات و لديهم الخبرة بخصوص ذلك عليهم مراجعتنا بغية العمل معنا للاستفادة من خبراتهم .
٢-رئيس شركات سويدبنك و سباربنك Swedbank,Sparbank السيد Göran Melin تحدث عن كيفية اجراء عمل البنوك في السويد و خاصة في مقاطعة سكونى و كذلك قدم بعض المعلومات عن عمل البنوك و تقديمهم الخدمات الإضافية Extra Tjänster و إمكانية تزويد الجمعيات بالمساعدات المالية اذا قدموا نشاطات بما ينسجم مع قوانيننا .
٣-سارا سيفستروم بوري من مكتب العمل Arbetsförmedlingen تحدثت أيضا عن برنامج المكتب و كيف تغلبوا على البطالة و مساعدة الناس و انخراطهم في العمل و إمكانية تقديم خدمات إضافية Extra Tjänst .
٤-يوسيفين ثورن من منظمة Tillsammans تحدثت أيضا عن الديمقراطية Demokrati و حقوق الانسان mänskliga Rättigheter بما في ذلك تطرقت أيضا حول حقوق الكائنات الحية الاخرى و كيفية الاهتمام بهم .
٥-داريا و جاسم من منظمة ALMI ألمي التي تساعد الناس الذين يملكون الشهادات و المهارات بفتح شركات جديدة و كذلك منحهم قروض مالية لغرض فتح تلك الشركات .
٦-انيكا كوفود و سامار يابري من منظمة (East Side Stories ) تحدثوا عن عملهم و نظام منظمتهم و بإمكان الشباب المنتمين الى اَي جمعية و الذين يزاولون و يمارسون النشاطات المتعلقة بالموسيقى و البوسترات الفنية و كتابة الشعر ان يقدموا تلك النشاطات إلينا بغية الحصول على المساعدات المالية من المنظمة .

ب /// الْيَوْمَ الثاني الأحد 2017/10/29 من الساعة 09:00-16:00

٧-مارتين اركيل من داءرة Kontaktcenter قام بشرح موجز عن عمله و الدائرة التي يعمل فيها التي تساعد الناس من استشارات و ارشادات على الإنترنيت و تزويدهم بالمعلومات عن EU الاتحاد الأوربي و ما يتعلق بكافة القوانين في EU .
٨-دان كارلسون من منظمة ABF تحدث عن عمل المنظمة و كيف تساعد الجمعيات بالمساعدات المالية و النصائح و الإرشادات العامة حول كيفية إدارة عمل الجمعيات .
٩-هيلدا كنافي من منظمة Kulturförvaltning التي تساعد الجمعيات الذين يقومون بالنشاطات المتعلقة بالعادات و التقاليد القديمة .

ج /// الْيَوْمَ الثالث الاثنين 2017/10/30 من الساعة 15:30-17:30

جمعية حوار الأديان Grupp för religiösdialog i Helsingborg Sverige

اللقاء الاسبوعي الذي انعقد في مبنى المحافظة في مدينة هلسنبوري Rådhuset بحضور نائب المحافظ الساعة 15:30-17:30 في يوم الاثنين 2017/10/30 لممثلي الأديان مثل الايزيديين و المسلمين الشيعة و السنة و المسيحيين الكاثوليك و الأرثوذكس و البروتستانت و الكنيسة التابعة للمستشفى العام و التي تخص بالمقابر و المنظمات و الأحزاب و الشرطة و الأمن و ممثل عن المحافظ و مجلس البلدية و الاتحاد العام لجمعيات المهاجرين في هلسنبوري Inva-Sam و لكون البيت الايزيدي في هلسنبوري منضمن الأعضاء الموءسسين لهذه الجمعية و المنتمين الى عضوية الهيئة الإدارية لها فيحق لنا دائماً المشاركة و الحضور في كافة اجتماعاتها و موءتمراتها و ابداء الرأي ، موضوع اللقاء هو كالعادة التركيز على مسالة الأمن و كيفية الحفاظ على سلامة المواطنين و القضاء على التميز و العنصرية و الطائفية و الابلاغ عن الحالات الطارئة التي توءثر على سلامة و أمن المواطنين .

إعلام البيت الايزيدي في هلسنبوري