فيلم (تورن) يحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان هوليوود الدولي لللأفلام السينمائية

حاز الفيلم الروائي الطويل (تورن) من اخراج وإنتاج نوزاد شيخاني على جائزة "أفضل فيلم" في مهرجان هوليوود الدولي لللأفلام السينمائية، حيث سيتم دعوة جميع الفائزين الى السير على السجادة الحمراء في 26 يناير 2019 في هوليوود/ لوس انجلوس (كاليفورنيا) وحضور مراسيم حفل توزيع الجوائز وعرض الأفلام الفائزة في يوم المهرجان.


الفيلم من بطولة أيميدا أربولي، كريستينا جيجينادزي وبمشاركة نخبة كبيرة من الممثلين وضيوف الشرف من الدولتين جورجيا والعراق وفريق عمل أختير من المانيا، جورجيا، العراق، هولندا، سوريا والمغرب.


تدور أحداث الفيلم حول الشعوب التي تتعرض الى الحروب والقمع والمذابح وتهجيرهم قسرا من أوطانهم وتشتتهم في بقاع العالم وإندماجهم أو إنحلالهم في مجتمعات متفرقة وغريبة على عاداتهم وتقاليدهم، تؤدي الى فقدان هويتهم ومن ثم انقراضهم من خلال تجسيد تراجيديا قصة مأساة الإيزيديين نتيجة حملات الابادة الجماعية المستمرة التي ترتكب بحقهم عبر التاريخ وهروب الناجين منهم بحثا عن أوطان تحميهم. يتحدث الفيلم عن الحب والسلام، عن الإنتماء الإنساني والتعايش السلمي بين الشعوب. عن فلسفة الضياع والحرمان، فلسفة تصادم الحضارات والأديان. تورن يمثل فلسفة الصراع بين الموت والحياة والصراع من أجل البقاء.


هذا وقد صرح المخرج شيخاني لموقع بحزاني ان الفيلم من إنتاج 2018، صورت حواراتها الأصلية بأربع لغات ولأسباب مهمة تكمن في مصلحة الفيلم تم دبلجته الى العربية (اللهجة الشامية) مع أبرز نجوم الدراما السورية مع وضع الترجمة الإنكليزية للمشاهد الأجنبي. تم تقديم الفيلم في هذه المرحلة الى العشرات من المهرجانات السينمائية الدولية، وفي المراحل القادمة سيتم تقديمه للمزيد من هذه المهرجانات تكمن أهميته في مسائل النشر والتوزيع ونقل رسائل الفيلم الى مختلف شعوب العالم. لاحقا ستكون للفيلم مراحل أخرى للعرض سيتم التطرق اليه في الوقت المناسب.