السيرة الذاتية للمرشح الاستاذ " صباح جبور "





١)ترأست أكثر المؤتمرات والكونفراسات الخاصه بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والمراكز الثقافية في بعشيقه وبحزاني..

٢)بالتعاون مع نخبة اجتماعيه ايزيديه مثقفه ومخلصه تم تأسيس مجلس اجتماعي ايزيدي في بعشيقه بتاريخ ١/٢/٢٠٠٤ ..انتخبني الجميع رئيسا للمجلس ..استمر عمل المجلس وبنجاح لغاية النزوح حيث قدم الكثير من الإنجازات لأهل المنطقة..

٣)بالتعاون ايضا مع نخبة مثقفة من اهالي بعشيقه وبموافقة الهيئة العليا لمركز لالش تم إفتتاح مركز لالش الثقافي في بعشيقه..وقد ترأست الهيئة لدورة انتخابية..ثم انتخبت عضوا في الهيئة العليا للمركز في دهوك ولدورتين كاملتين..حيث قدمنا من خلال وجودنا في المركز لهذه الفترة الكثير الكثير من الخدمات والانجازات للمنطقة..
٣)ولكوني أحد وجهاء بعشيقه ساهمت وشاركت الهيئة الاختيارية في بعشيقه في الكثير من الأنشطة الاجتماعية والدينية والثقافية وزيارة المسؤولين في بغداد واربيل..وبأمر من سمو الامير تحسين بك مثلت منطقتي في الوفد الذي قابل رئيس الإقليم السيد مسعود البارزاني ثم مقابلة السيد نجيرفان البارزاني رئيس مجلس الوزراء في إقليم كوردستان...وفي كلتا المقابلتين قدمت شرحا مفصلا لما أصاب المنطقة من دمار على يد اوباش العصر داعش الإجرامي...وغيرها الكثير من مقابلات المسؤولين..

٤)مثلت منطقتي والايزيديه في الكثير من المؤتمرات ومن أهمها
أ)مؤتمر السيادة الوطنية في بغداد في 2004حضره أكثر من ألف شخص من كل العراق ..حضره كذلك كل قادة العراق الجدد والأخضر الإبراهيمي ممثلا عن الامم المتحدة حيث شكلت ورش عمل لوضع الخطوط العريضة لدولة العراق الجديد..وكان المؤتمر نواة لأول برلمان عراقي
ب)مؤتمر التسامحية العالمية في اربيل ولاربعة أيام ..حضره ٧٥ شخصية عراقية مثقفة..في افتتاحية المؤتمر حضر الأمير تحسين والمجلس الروحاني الاعلى ورئيس الطائفة المندائية وكذلك علماء الدين الإسلامي..كانت محاضرتي بعنوان(القيم والمثل العراقية المشتركه)..كلفني المؤتمرون بصياغة البيان الختامي وقرائته .امام القنوات الفضائية والمؤتمر..
كما حضرت وشاركت وساهمت في الكثير من المؤتمرات..

٥)الان ولأكثر من سنه اعمل في اللجنه العليا لأعادة الاستقرار واعمار نينوى مع نخبة كفوءة من نينوى يترأسها الاخ بشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى.ولازلنا نعمل بورش خاصه..

٦)انا الان مرشح في قائمة الحزب الايزيدي الديمقراطي.