البازيلاء



البازيلاء
البازلاء للجنس : أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد البازلاء للجنس لأن البازلاء من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي ، ومن بين فوائد البازلاء للجنس ما يلي : تناول البازلاء بمعدل منتظم له فعاليته في تنشيط الدورة الدموية بالجسم ، وهذا بدوره يساعد في تحسن تدفق الدم إلى مختلف أعضاء الجسم وبالأخص إلى الأعضاء التناسلية ، وبالتالي يعمل على حث وإستثارة الرغبات الجنسية لدى الرجال . كما أن من بين فوائد البازلاء للجنس أنها تسهم وبشكل فعال في زيادة القدرات الجنسية لدى الرجال ، وبالتالي تناول البازلاء يسهم في الحد من مشكلة الضعف الجنسي . تحتوي البازلاء على مجموعة من الخصائص المميزة التى تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وتقوية حركتها ، وبالتالي تناول البازلاء يسهم في علاج مشكلة ضعة الإنتصاب . تعتبر البازلاء أحد الوسائل الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من المشاكل التى تتعلق بالعضو الذكري لدى الرجال ، ولذلك هناك الكثير من الأطباء الذين يوصون بتناول البازلاء بمعدل منتظم . هذا بالإضافة إلى أن تناول البازلاء له دور فعال في علاج مشاكل العقم التى يتعرض لها الكثير من الرجال ، ولذلك تناول البازلاء له فعالية ودور مهم جداً لدى الإنسان ، ولذلك من الأفضل الإنتظام في تناول البازلاء في حالة المعاناة من المشاكل الجنسية المختلفة.
وتحتوي البازلاء ايضا على العديد من الفوائد الغذائية، نظراً لأنها غنية بالمركبات الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الإنسان، فهي غنية بمضادات الأكسدة وبالكربوهيدرات المركبة والفيتامينات المفيدة مثل "C" و"E"، وكذلك المعادن والبروتين والألياف.
والبازلاء تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، بحسب ما ورد في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، والذي عدد
فوائد للبازلاء ستجعلك تحرص على تناولها بصفة يومية.. وهي:
بما انها غنية بالـ"فلافينويد" والـ"ألفا-كاروتين" والـ"بيتا-كاروتين"، وكلها معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، هذا يعزز من مناعة الجسم.
تحتوي البازلاء الخضراء على مكمل غذائي يعرف باسم "كوميسترول"، وهو من أهم العناصر التي تقي المعدة من الإصابة بالسرطان.
و لغناها بالألياف، ذلك يعزز في عملية الهضم وتقي من المعاناة من "الإمساك".
من يعانوا من التهاب المفاصل، يجب أن يتناولوا البازلاء الخضراء بكثرة، وذلك نظراً لخواصها المضادة للالتهابات، لذا فهي تخفف من شدة الآلام المتصلة بالتهاب المفاصل.
و غنية بفيتامينات "C" و"E" ودهون "أوميغا-3" والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، وكلها عناصر صحية تساعد في الحماية من مرض الزهايمر.
البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات "K" و"B"، وكذلك الكالسيوم، وكلها عناصر تعزز من صحة العظام وتقويها، مما يعد وقاية ضد الكسور والهشاشة.
و غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها ذات خواص مضادة للالتهابات، مما يخفض من مستوى الكوليسترول ويعزز من صحة الأوعية الدموية، وبالتالي ينعكس بالإيجاب على صحة القلب
البازلاء تحتوي على القليل جداً من الدهون، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن.
نظراً لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة، وكذلك الـ"فلافينويد" والـبيتا-كاروتين" فإن البازلاء تمد الجسم باحتياجاته من الطاقة.
و تقي من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية
لانها غنية بفيتامينات "C" و"E" ومضادات الأكسدة، إضافة إلى خواصها المضادة للالتهابات، وكلها عناصر تساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.