المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري / السويد مستمر في تقديم المساعدات المالية للايتام والمرضى


المركز الثقافي الايزيدي في هلنسبوري / السويد ؛ مستمر بجمع التبرعات من اعضائه ومن الخيرين خارج المركز وتقديمه الى الشرائح المتعففة والمحتاجة ومن ضمنهم بالدرجة الاولى المرضى الساكنين في مخيمات النزوح في اقليم كوردستان العراق منذ 3/8/2014 ولحد يومنا هذا ونحن على استمرار في عملنا الخيري والانساني والذي نعتبره واجب وفرض علينا جميعاً وبدون منية على احد .

حيث قام المركز أعلاه في الاسابيع القليلة الماضية بتقديم مساعدات انسانية على شكل تبرعات مالية لعدد من من العوائل النازحة من أهلنا الشنكاليين , وكان التقسيم على الشكل الآتي :



1- ( 300 ) دولار للايتام السبعة .. علماً ان الايتام السبعة ابناء الشهيد " سيدو عباس جوكي الحلو القيراني " الذي اعدم على ايادي داعش في 3/8/2014 ؛ واعدم معه والده و( 5 ) من ابناء عمه ؛ و انهم يسكنون مخيم باجد كندالا 2 قاطع d رقم الخيمة 133 .


2- ( 200 ) دولار للاخت ( أ . ح . م ) عقيلة مفقود منذ 3/8/2014 ؛ وهي ام لاربعة أطفال قاصرين ؛ وتعاني من حالة نفسية شديدة مع تساقط شعرها .. .


3- 200 دولار للشاب " نواف برجس نائف _ شقيق شهيدة الدين الايزيدي جيلان برجس " ؛ الذي تحرر من قبضة داعش في 19/5/2018 ؛ بعد قضائه ما يقارب 4 سنوات في زنزانات داعش ؛ علماً ان حصيلة عائلته من جرائم داعش كانت 9 شهداء و23 مختطف / ة ؛ تحرر البعض منهم ولايزال البعض الآخر في اسرى في سجون الغدر والخيانة ( داعش ) .


4- 200 دولار للطفل ( ديار داود عيدو ) والذي لا يمتلك صمام الادرار ولا يمتلك السيطرة على الادرار ؛ وهو بحاجة الى عملية جراحية لتثبيت صمام الادرار في خارج العراق ؛ علماً ان شقيقه الاصغر منه ؛ اجري عملية جراحية في النخاع الشوكي ويعاني من الشللل وعدم السيطرة على الخروج والادرار .


ملاحظة
نشكر الاخ الناشط خدر ديرو الخانصوري بتمثيل المركز في الاستلام والتسليم وتعاونه المستمر معنا من اجل ايصال تلك المساعدات الى هؤلاء المرضى والمحتاجين ..


أعلام المركز الثقافي الايزيدي في هلسنبوري

6-6-2018