أعلن المتحدث باسم مديرية الثقافة والفنون في دهوك، حسن فتاح، عدم إقامة المراسيم الجماهيرية لإيقاد شعلة نوروز، التزاماً بقرار وزارة الداخلية بمنع التجمعات وحفاظاً على سلامة المواطنين.

ودعا فتاح الأهالي لإحياء المناسبة بشكل فردي من خلال إيقاد شعلة صغيرة فوق أسطح منازلهم،

مؤكداً أن إرادة الاحتفال بنوروز لا تتوقف عند المراسيم الرسمية، حيث قال: “حتى في زمن نظام البعث، لم يتوقف الناس عن إيقاد نيران نوروز رغم كل التحديات”، في إشارة إلى أن القيمة المعنوية للمناسبة تكمن في وجدان الشعب مهما كانت الظروف.