Homeاخبار عامةأميركا تدمر وثائق مهمة ببغداد ،، تخص صدام وجيش المهدي

أميركا تدمر وثائق مهمة ببغداد ،، تخص صدام وجيش المهدي

واشنطن تمحو آثارها في فكتوريا

تحرك أخير داخل قاعدة فكتوريا سبق الانسحاب الأميركي تمثل بتفجير حاويات وُضعت داخل محيط الموقع قرب مطار #بغداد الدولي في خطوة بدت أقرب إلى إغلاق منظم للملف قبل المغادرة.
العملية لم تكن عشوائية إذ استهدفت مواد محددة جرى التخلص منها بالكامل.

المحتوى شمل عتادا خفيفا إلى جانب وثائق حساسة تتضمن مبرزات جرمية تعود لمعتقلين من جيش المهد ، ي والقا ،عدة فضلا عن ملفات مرتبطة بشخصيات من النظام السابق ما يعكس طبيعة الأرشيف الذي كان محفوظا داخل القا ، عدة.

الإجراء جاء ضمن ترتيبات الإخلاء النهائي بهدف منع وصول هذه المواد إلى أي جهة بعد الانسحاب وتأمين ما يمكن اعتباره آخر ما تبقى من سجل العمليات داخل واحدة من أبرز القواعد الأمريكية في بغداد.

الخطوة تعكس انسحابا لا يقتصر على الوجود العسكري ويمتد إلى طيّ ملفات ميدانية حساسة قبل مغادرة الموقع بشكل كامل.

المصدر / تقارير صحفية

الاشتراك
نبّهني عن
0 Comments
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت

Most Popular