من يملك مفتاح هرمز؟
🚨 في تطور مرعب، أعلنت بحرية الحرس الإيراني تحديد طارات ملاحية بديلة داخل مضيق هرمز، والرسالة الإيرانية للسفن واضحة: “لا تعبروا المسارات القديمة، فالمياه مليئة بالألغام البحرية”، التنسيق مع سلاح البحرية الإيرانية أصبح شرطاً للنجاة، ما يعني سيطرة ميدانية كاملة لطهران على حركة 20% من نفط وغاز العالم
⛔ بينما احتفل ترامب بهدنة الـ 14 يوماً، أصدر رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف بيان، معلناً أن المفاوضات أصبحت أمراً غير معقول، قاليباف أكد أن واشنطن نكثت بالالتزامات قبل أن يجف حبر الاتفاق، واصفاً ما جرى بانعدام الثقة التاريخي
⛔ كشفت طهران عن 3 خروقات أمريكية اعتبرتها رصاصة الرحمة على وقف إطلاق النار:
1️⃣ استمرار قصف لبنان
2️⃣ انتهاك المجال الجوي الإيراني
3️⃣ الحرمان من حق التخصيب النووي
⛔ رغم إعلان وزير الخارجية عباس عراقجي فتح المضيق، إلا أن الواقع الميداني يقول إن إيران لا تزال تخنق الملاحة؛ فبعد إغلاق دام لأيام أمام 99% من السفن، يعود المضيق للعمل تحت رحمة خرائط الحرس الإيراني وتحذيرات الألغام

