🛑 في لحظة تاريخية فارقة، وجهت القيادة الإيرانية صفعة دبلوماسية قوية لتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معلنة رفضها القاطع لمنطق الابتزاز، فبينما يحاول ترامب فرض شروطه عبر حصار بحري غاشم، خرجت طهران لتؤكد أن زمن الإملاءات قد ولى للأبد
📌 في تصريح زلزل الأوساط السياسية، أكد كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف أن طهران لن تجلس على طاولة يريدها ترامب منصة للاستسلام، قاليباف قطع الطريق على أوهام واشنطن، مشدداً على أن كرامة إيران فوق كل اعتبار اقتصادي
📌 قبيل 48 ساعة من انتهاء المهلة الأمريكية المزعومة، أرسلت طهران رسالة تحذيرية شديدة اللهجة؛ حيث لوّح قاليباف بأوراق جديدة ستكشف عنها إيران في الميدان حال استئناف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، مؤكداً أن القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية للرد
📌 رغم تهديدات ترامب بقصف المنشآت الحيوية مساء الأربعاء، إلا أن طهران أبدت ثباتاً استراتيجياً، معتبرة أن لغة القنابل لن تجلب لواشنطن إلا الفشل، وزير الخارجية عباس عراقجي أكد أن الانتهاكات الأمريكية المستمرة للحصار هي العائق الأول أمام أي حل دبلوماسي، محملاً واشنطن مسؤولية تفجير المنطقة
📌 بينما يتباهى ترامب بخسارة إيران لـ 500 مليون دولار يومياً بسبب الحصار، يرى المراقبون أن قدرة طهران على امتصاص هذه الصدمات ومحاولات خرق الحصار كما حدث مع سفينة الشحن الأخيرة تثبت أن إرادة الشعوب أقوى من القيود المالية الأمريكية
📌 تدرس طهران حضور جولة مفاوضات في باكستان، ولكن بشروطها السيادية، وعلى رأسها إنهاء الحصار غير القانوني للموانئ الإيرانية كشرط أساسي لفتح أي قناة حوار‼️

