Homeاخبار عامةأمريكا تفكك الناتو بأيديها واشنطن تهدد بطرد إسبانيا والتخلي عن بريطانيا...

أمريكا تفكك الناتو بأيديها واشنطن تهدد بطرد إسبانيا والتخلي عن بريطانيا في جزر فوكلاند بسبب إيران !

🔴 ما تسرب من أروقة البنتاغون اليوم ليس مجرد خلاف، بل هو إعلان تمرد أمريكي على قواعد اللعبة الدولية، واشنطن تقرر معاقبة الأصدقاء الذين رفضوا السير خلفها في الحرب ضد إيران، والخيارات المطروحة على الطاولة كفيلة بإعادة رسم خريطة العالم

⭕ البنتاغون يدرس فعلياً خيار تعليق عضوية إسبانيا في حلف الناتو وذلك بسبب رفض مدريد دعم العمليات العسكرية ضد إيران، أمريكا ترسل رسالة خطيرة: “من ليس معنا في الحرب، ليس معنا في الحلف”

⭕ المفاجأة الأكبر هي التهديد بمراجعة موقف واشنطن من جزر فوكلاند التابعة لبريطانيا، أمريكا تلوح بالتخلي عن دعم لندن في قضيتها السيادية الأهم تاريخياً، فقط لأن بريطانيا لم تكن على المقاس في ملف إيران، هل انتهت العلاقة الخاصة بين واشنطن ولندن؟

⭕ هذه الرسالة الداخلية المسربة تعني أن إدارة البنتاغون لم تعد تؤمن بالتشاور، بل بالتنفيذ، واشنطن تضع مصلحتها في مواجهة إيران فوق استقرار حلف الناتو نفسه

⭕ إذا نفذت أمريكا تهديداتها، فنحن أمام انهيار رسمي للنظام العالمي الذي تشكل بعد الحرب العالمية الثانية، الناتو قد يتحول من حلف دفاع جماعي إلى أداة عقاب أمريكية ضد المتمردين

⛔ هل تعتقد أن أمريكا ستجرؤ فعلاً على التضحية ببريطانيا وإسبانيا من أجل حربها مع إيران؟ أم أنها مجرد ضغوط ليلية لإجبار الحلفاء
على العودة تحت ظل ترامب؟

الاشتراك
نبّهني عن
0 Comments
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت

Most Popular