الخبر :
رسالة امريكية الى الزيدي مفادها :
١-إنهاء النفوذ الايراني في السلطة العراقية
٢-قطع تمويل المليشيات والحشد والفصائل
٣-افراغ مؤسسات الدولة العراقية من نفوذ المليشيات وسطوتها
٤-تفكيك الفصائل المسلحة ونزع سلاحها.
تعليقنا :-
١-واضح تماما أن الاميركيين جاءوا بعلي الزيدي إما أن يموت على طريقة رفيق الحريري أو يقود انقلاب ناعم لصالح الاميركان ( وهنا يحتاج الزيدي إلى مستشارين رجالات دولة لكي يصنعوا الفرص )
٢-مايطلبه الاميركان من علي الزيدي هو انتحار .وبالتالي أمامه ثلاث اختيارات لا غيرها
أ:/ الاعتذار والانسحاب
ب:/ أختيار المواجه مع المليشيات والحشد والفصائل
ج:/ او اغتياله !
٣- كلام الاميركان واضح جدا ان اي حكومة سوف يشكلها علي الزيدي وفيها تمثيل للمليشيات والفصائل والحشد سوف لا يتم الاعتراف بها ..وتبقى معزوله لحين اسقاطها !
تقرير + تعليق : سمير عبيد

