Homeاخبار عامةالإطار يشكل لجنة ثلاثية لنزع سلاح الفصائل تضم "العامري والسوداني والزيدي"

الإطار يشكل لجنة ثلاثية لنزع سلاح الفصائل تضم “العامري والسوداني والزيدي”

🔴الإطار ينزع سلاح الفصائل!

▪️موقع الحرة الأميركي عن مصادر حكومية ومقربة من الإطار:
▫️تسعى أطراف إطارية إلى حصر سلاح الفصائل بيد الدولة في مسعى للتعامل مع الضغوط الأميركية المتزايدة على بغداد.
▫️الإطار شكل لجنة ثلاثية تضم علي الزيدي ومحمد شياع السوداني وهادي العامري لوضع آلية لإنهاء سلاح الفصائل ضمن برنامج حكومي يتضمن جداول زمنية واضحة وخطة تنفيذ قابلة للتطبيق.
▫️لا تقتصر مهام اللجنة على ملف الفصائل فقط بل تشمل أيضا تنظيم وضع الحشد ومأسسته ضمن إطار الدولة مع إعداد رؤية شاملة لكل أنواع السلاح خارج السيطرة الرسمية.
▫️من المفترض أن تكون رؤية اللجنة قابلة للعرض على الجانب الأميركي في محاولة لطمأنته وكسب الوقت في آن واحد.
▫️هناك إشارات على وجود رغبة من عدد من الفصائل في تسليم سلاحها.
▫️ما ستضعه اللجنة الثلاثية الآن سيكون عبارة عن آلية وتصور أولي قابل للنقاش داخل الإطار.

الاشتراك
نبّهني عن
0 Comments
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت

Most Popular