السبت, سبتمبر 28, 2024
Homeاخبار عامةبينهم أشقاء بايدن.. روسيا تتخذ قراراً ضد 200 مواطن أمريكي بتهمة “الترويج”...

بينهم أشقاء بايدن.. روسيا تتخذ قراراً ضد 200 مواطن أمريكي بتهمة “الترويج” لمعاداتها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي جو بايدن/رويترز.

قالت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إنها حظرت دخول 200 مواطن أمريكي إلى الأراضي الروسية، بينهم أشقاء للرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك “رداً” على عقوبات من واشنطن، التي دأبت على فرض عقوبات على موسكو منذ هجومها على أوكرانيا في فبراير/شباط الماضي.

القائمة ضمت فاليري بايدن أوينز، شقيقة الرئيس الأمريكي، وشقيقيه جيمس براين وفرنسيس وليام.

كما تضمنت أيضاً المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ، إضافة إلى مسؤولين ونواب وأقارب لهم ورؤساء شركات وخبراء.

وقالت الخارجية الروسية إنها منعت دخول عشرات الأمريكيين بتهمة “المشاركة في الترويج لحملة معادية روسيا ودعم النظام في كييف”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

كما أدرجت على القائمة السوداء الكاتبة الأمريكية والخبيرة في الشؤون الروسية آن أبلباوم، ورئيس تحرير صحيفة “بوليتيكو” ماثيو كامينسكي، وبول بيلوسي زوج رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي.

ومنذ الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط مطلع العام الجاري، فرضت واشنطن وعواصم غربية عقوبات على موسكو، في حين فرضت روسيا كذلك عقوبات بالمثل على الولايات المتحدة ودول غربية.

وفي منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت موسكو إدراج الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، على قائمة العقوبات الخاصة بها، وذلك رداً على عقوبات فرضتها واشنطن بحق كبار المسؤولين الروس، الذين كان في مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular