الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeاراءالابادة الايزيدية وحب الوطن : جاسم قاسم بوزاني

الابادة الايزيدية وحب الوطن : جاسم قاسم بوزاني

بالرغم من المآسي والكوارث والابادات التي لحقت بالايزيدية عبر التاريخ ، ولا سيما الفرمان او الابادة الأخيرة التي حلت بسنجار في ٣/ ٨ / ٢٠١٤ والتي لازالت جرحها لم تندمل ، ولا زالت اخواتنا تباع في سوق الرق والنخاسة من قبل اعداء الله والإنسانية تنظيم داعش الإرهابي .
وبالرغم ان الوطن وقياداتها المتتالية بعد ذلك لم تنصف المكون الايزيدي وخاصة ابناء سنجار المنكوبة منذ تسع سنوات ،حيث لازال الناجيين والنازحين يعيشون تحت رحمة الخيم في الشتاء القارص ولهيب الصيف الحارق ، وكذلك العائدين الى ديارهم يفتقرون الى ابسط مقومات الحياة والأمان.
الا ان تعلق الإنسان الايزيدي بأرض اباءه واجداده وحبه للوطن لم تهتز أمام رياح الغدر المسموم والطرق الوحشية والدموية التي انتهجها داعش ضد الشعب الايزيدي .
الفرد الايزيدي بطبيعته لديه سمة حب الحياة والأرض مما يولد لديه الإخلاص والولاء للوطن ، كما ان الميثولوجيا الايزيدية توصي بالتعايش السلمي والاخوي بين جميع الاديان والمذاهب والقوميات .
بل كان الثأر الايزيدي على داعش اكثر قوة وصلابة من ظلمهم وسيوفهم البتارة من خلال تمسكه بدينه اكثر من جهة ، وتغلغل جذوره في أعماق الأرض حبا للوطن من جهة أخرى ، بل تميز وابدع وانتج في مختلف المجالات والاختصاصات وكان ذلك افضل طريقة للثار على داعش وخفافيش الظلام واعداء الانسانية .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular