السبت, أكتوبر 26, 2024
Homeاراءبين الحين والحين : لماذا يثير خطباء كردستان الأزمات الدينية بحق الإيزيدية...

بين الحين والحين : لماذا يثير خطباء كردستان الأزمات الدينية بحق الإيزيدية .؟ : قدار نمر جندي

لا إجابة سوى الإيقاع بخطباء المحافظات السِنية وعربها في شباك إستهداف أبناء الإيزيدية أينما تواجدوا هناك من جديد ، وهي أجندة سرية تهدف كما حدث في العام الماضي ضمن قضية جامع الرحمن المفتعلة لتكرار سيناريو عام ٢٠١٤ حينما تركت سنجار ومجمعاتها وقراها بأيادي عناصر تنظيم داعش الإرهابي .!.
لا تفسير آخر لإثارة مثل هذه الأزمات غير هذه ، وذلك من خلال إمتلاك مساحات واسعة للتكفير بالإيزيدية بعيداً عن المسآلة يوماً تحت طائلة المواد القانونية لمنع التحريض بين الديانات. !.
اليوم في الموصل وغداً في بغداد والأنبار وصلاح الدين وديالى وبقية المدن ربما حتى في جنوب العراق في سيناريو إستهداف واضح لا لبس فيه لأبناء الإيزيدية بلا أي إعتبار .!.
كردستان سياسياً وأمنياً تدير المصير الإيزيدي بشكل كامل ( 100% ) من الحياة الى الممات مستغلة الإدارة الأميرية الهشة وغياب التمثيل الحقيقي لهذا المكون في بغداد بعد أربيل وحتى أوربا .!.
♦️ المطلوب هو تشكيل وفد إيزيدي على قدر مسؤولية رد الحملة خلال الأيام القادمة وتوضيح نصوص بيان شرفدين لهذا اليوم الى ” خطباء عرب السِنة ” قبل غيرهم ، وإلا فلا يمكن إعتبار هذا البيان خاتمة الأزمة التي تقدمتها وقوع النائب عبدالرحيم الشمري في فخ هذه الأجندة وخروجه غير الموفق ومطالبته بالقبض على آلـ ششو لتفعيل الأزمة دون البحث مع الموصل ومن خلالها بقية المحافظات الى حقيقة ما جرى والأهداف من إفتعالها خلال هذه الفترة التي تشهد توغل القوات التركية من جهة وتزامن إطلاق سراح المئات من عناصر التنظيم على خط المواجهة مع العراق من جهة أخرى .

♦️ إذهبوا الى الموصل عبر وفد يحمل مسؤولية التوضيح لما جرى قبل حلول خطب الجمعة القادمة ، وحل الأزمة لا تكمن في كردستان وحدها بعد دخول الإثارة حيز التنفيذ من اليوم في جامع ( ذياب العراقي ) الموصلي .!.
الإسراع في تشكيل وفد الى ديوان الوقف السني في الموصل قبل حلول خطب الجمعة القادمة .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular