الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
Homeاخبار عامةستوكهولم: مجموعة مرايا فعالية منوعة مع محاضرة (توعية عن أورام الثدي)

ستوكهولم: مجموعة مرايا فعالية منوعة مع محاضرة (توعية عن أورام الثدي)

محمد الكحط ستوكهولم

مجموعة مرايا تعاود نشاطها بعد فترة استراحة واستهلت برنامجها باستضافة الدكتورة ميسلون كبة بمحاضرة (توعية عن أورام الثدي)، يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، ضمن برنامج بعنوان “معا نستقبل شهر التحدي ومجموعة مرايا هي جمعية ثقافية، أسستها مجموعة من الناشطات العراقية المبدعات في ستوكهولم، معظمهن مهندسات ومهنيات في اختصاصات مختلفة،تهدف المجموعة إلى تنظيم نشاطات وفعاليات متنوعة في مجالات مختلفة.

رحبت السيدة ميلاد خالد رئيسة الجمعية بالحضور وبالضيفة، وعرفت الحضور بعضواتكروب مرايا، ومن ثم قدمت الدكتورة ليلى نوارة السيرة الذاتية والعلمية والاجتماعية للمحاضرةوتعريف موجز عن الدكتورة ميسلون وتحدثت عن نشاطها المهني، كما قدمت الأديبة زينب الكناني كلمات رقيقة مرحبة بالضيفة صاحبة الابتسامة العريضة والجميلة.

تحدثت الدكتورة عن أمراض السرطان الشائعة التي تصيب الذكور والإناث ونسبها، ومن ثم أنصب حديثها على سرطان الثدي كونه أكثر الأمراض السرطانية شيوعا، وكيفية الوقاية منه وكيفية التشخيص المبكر الذي يساعد على سهولة الشفاء منه، كانت محاضرة مهمة في التوعية الوردية لتجنب الأضرار الكبيرة التي تنجم لاحقا من إهمال الوقاية، وقدمت العديد من النصائح والتوجيهات، وأكدت على ضرورة عمل الفحوصات الدورية من أجل التشخيص المبكر.

بعدها فسح المجال للحضور بطرح الأسئلة وقامت الدكتورة بالإجابة عليها مشكورة.

وكانت هنالك مفاجأة للحضور حيث قدمت فرقة ما بين النهرين عدة أغاني جميلة من التراث العراقيوالعربي، حيث تفاعل معها الحضور وكانت فعلا فقرة مفاجئة راقية أنعشت أجواء الفعالية. وفي ختام المحاضرة تم تقديم الورود من تصميم وتنسيق الفنانة المتألقة زينب العطار التي صممت باقة رائعة من الزهور.

بعدها تم دعوة الجميع إلى وجبة غداء عراقية، وهكذا انتهت فعالية عراقية وادعة بجهود العراقيات المبدعات في عدة المجالات.  

صور من الفعالية:

د. ميسلون كبة

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular