السبت, سبتمبر 21, 2024
Homeاخبار عامةفالح الفياض رئيس وزراء العراق المقبل

فالح الفياض رئيس وزراء العراق المقبل

اعلنت قيادات في ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، عن ترشيح رئيس هيئة الحشد الشعبي المقال فالح الفياض لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقالت القيادات في بيان اليوم 2018/31/8 “إننا كقيادات أساسية في ائتلاف النصر نعلن ترشيح السيد فالح الفياض لرئاسة مجلس الوزراء، ايماناً منا بقدراته على إنجاز برنامج حكومي يلبي طموحات المواطنين ومقبوليته الوطنية الواسعة“.

وعزت قيادات النصر اسباب هذا الاختيار الى انه من الضروري ان “تكون الحكومة المقبلة معبرة عن طموحات ومعاناة شعبنا المحروم في عيش كريم وبيئة خالية من الفساد، واستجابة للقراءة الميدانية المعمقة”.

وأضافت ان اختيار الفياض لرئاسة الحكومة المقبلة يأتي “تأكيداً على مشروعنا (مشروع النصر) الذي اسهم بمجرد انطلاقه في خلق بيئة سياسية لا تعتمد المعيار الطائفي وآليات المحاصصة البغيضة بل تعتمد مبدأ الشراكة الفعلية والتي تحمل الجميع المسؤولية الوطنية بصورة متضامنة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد أصدر امس الخميس، امرا ديوانيا باعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه الحكومية.

وفي ذات السياق، افادت مصادر مطلعة من داخل تحالف النصر، عن وجود ضغوطات امريكية تمارس على رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ونواباً عن محافظة نينوى من اجل اعلان تأييدهم لتولي العبادي لولاية ثانية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular

التخطي إلى شريط الأدوات