الخميس, سبتمبر 19, 2024
Homeاخبار عامةاستراليا تقيم عالياً دور المجلس الاعلى لشؤون المرأة في كوردستان العراق

استراليا تقيم عالياً دور المجلس الاعلى لشؤون المرأة في كوردستان العراق

 

                                        

خلال زيارتها الى اقليم كوردستان العراق، قيمت سعادة السفيرة جوان لونديزالسفيرة الاسترالية لدى العراق عالياً، أنشطة وإستراتيجيات المجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة إقليم كوردستان.

إستقبلت بخشان زنكنةالامينة العامة للمجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كوردستان، بحضور فلورين كوركيس سيودينالمديرة العامة للديوان، ودلير إبراهيممدير الاعلام والعلاقات, سعادة السفيرة جوان لونديزالسفيرة الاسترالية لدى العراق.

وبسبب أهمية دور المرأة في برامج وسياسات الحكومة الاسترالية، إستهلت السفيرة لونديززيارتها للاقليم بزيارة المجلس الاعلى لشؤون المرأة، والاطلاع عن كثب على الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة بشؤون المرأة في خطط حكومة اقليم كوردستان لأربعة سنوات المقبلة.

وخلال اللقاء اثنى لونديزعلى دور المجلس الاعلى لشؤون المرأة، والتأكيد على ظرورة احداث مؤسسة مشابهة في بغداد لأنهاء التشتت الموجود في المؤسسات المختصة بشؤون المرأة حاليا. وفي محور اخر من اللقاء تم التأكيد على التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين، من اجل تنمية وتطوير المرأة سياسياً واقتصادياً، وعلى كافة الاصعدة.

وفي ختام اللقاء أعربت السفيرة جوان لونديزعن عميق سعادتها بالتطورات الايجابية التي حصلت في اقليم كوردستان، ولاسيما في مجال تمكين المرأة ووصولها الى مراكز صنع القرار، ومنها تولي النساء لثلاثة حقائب وزارية في الكابينة الجديدة لحكومة الاقليم، وشغل إمرأة ولأول مرة في تأريخ العراق منصب رئاسة برلمان كوردستان، داعية الى المزيد والتقدم في مجال تنمية وتمكين المرأة في الاقليم وعموم العراق.

دلير ابراهيم – اربيل

الصور: وريا محمد

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular