الجمعة, أكتوبر 18, 2024
Homeاخبار عامةالإرهابية "آلاء الصديق" في طريقها إلى أوروبا.. تفاصيل العمليات المشبوهة لتنظيم الإخوان...

الإرهابية “آلاء الصديق” في طريقها إلى أوروبا.. تفاصيل العمليات المشبوهة لتنظيم الإخوان الإرهابي في لندن

1

قامت السلطات القطرية بتزوير جواز سفر سوري للإرهابية آلاء محمد الصديق، أمس الإثنين، وغادرت بعدها للهروب إلى لندن، تمهيدًا لالتحاقها بالمجموعةالإخوانية الموجودة هناك.
وتعتبرآلاء محمد صادق، إحدى العضوات الفاعلات في جمعية “المنتدى تراس” الابعة لتنظيمالدولي الإرهابي في بريطانيا، والممولة من قطر، ومن خلال التقرير التالي سيتم يكشف عن دور تلك الجمعية المشبوهة في دعمداخل بريطانيا وأوروبا.
بؤرة إرهابية
وترتبط “جمعية المنتدى تراست” إحدى البؤرالتابعة لتنظيمفي لندن، والتي تعتبرآلاء الصديق عضوة فيها، بعدد من المساجد التي تأوي إرهابيين، فبحسب تقرير نشرته جمعية هنري جاكسون، فإن الجمعية التابعة لتنظيمالإرهابي تعمل على تجنيدالعربي والأوروبي للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

كما كشف مجموعة من الشبان البريطانيين أن مسجد المنار الذي تشرف عليه الجمعية الممولة من قطر، كان عاملاً فعالاً في تطرفهم، وقرار سفرهم إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش.

تجنيد عناصر في السعودية
الإرهابية آلاء الصديق، والتي سافرت منبجواز سفر سوري مزور للالتحاق بالجمعية المشبوهة في لندن، كانت مختصة بتجنيد عناصر في السعودية، لخدمة الأعمالالتابعة لتنظيم الإخوان.


التحريض على العنف
ويتفق مراقبون على أن جماعة الإخوانتلعب دوراً خطيراً داخل المجتمع البريطاني، مشددين على ضرورة اتخاذ حكومة المملكة المتحدة لإجراءات أكثر صرامة تجاههم.

وبحسب دراسة حقوقية صدرت العام الماضي، كشفت عن خطورة جماعة الإخوانداخل بريطانيا على أمن المواطن البريطاني وعلى أوروبا بالكامل.

وتناولت الدراسة بالتوثيق تورط تنظيمفي بريطانيا في تمويل وممارسة والتحريض على أعمال العنف التي شهدها الشرق الأوسط وأوروبا وبريطانيا، تحديداً في السنوات الأخيرة، لا سيما وجود عدد كبير من قيادات الجماعةداخل بريطانيا.

40 منظمة إرهابية
وأكدت الدراسة الحقوقية وجود ما يصل إلى 40 منظمة تنتمي إلى جماعةوتدعي كونها منظمات مدنية، بينما تقوم بالتمويل والتحريض على ممارسة العنف داخل بريطانيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد رفعت العام الماضي مستوى التهديد الإرهابي في البلاد من “خطير” إلى حرج”، ما يعني أن اعتداء جديداً بات وشيكاً، مشيرة إلى نشر جنود دعماً للشرطة المسلحة.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular