الإثنين, سبتمبر 16, 2024
Homeاخبار عامةالحزبان الرئيسيان في إقليم كردستان يشكلان حكومة "بعيدا عن الآخرين"

الحزبان الرئيسيان في إقليم كردستان يشكلان حكومة “بعيدا عن الآخرين”

[[article_title_text]]
أربيل (RT) – أكد الحزبان الكرديان الكبيران، الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، بعد اجتماعهما أمس أنهما يتجهان نحو تشكيل حكومة مشتركة في إقليم كردستان العراق.
وأعلن كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة عائلة الرئيس العراقي الأسبق، الراحل جلال طالباني عزمهما على تشكيل حكومة الإقليم “بعيدا عن بقية الأحزاب”.
وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد قادر حمة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف طيفور إن “حزبه سيشارك في الحكومة الجديدة مع الديمقراطي، لأن المسؤولية تقع على عاتق الحزبين، وسنشارك في الحكومة الجديدة على أساس شراكة حقيقية”.
وأضاف أنه “يمكننا حل المشاكل عبر الحوار والاتحاد الوطني يرغب في حكومة تخدم شعب كردستان في كل المجالات وتحقق طموحاته”.
ومن جهته قال عارف طيفور إنه “على الرغم أن الحزب الديمقراطي حصل على 45 مقعدا في برلمان كردستان، إلا أننا لا نستطيع إدارة شؤون الإقليم من دون الاتحاد الوطني، مبينا أنه “بإمكان الأطراف الأخرى في حال عدم مشاركتها في الحكومة أن تكون في المعارضة البناءة، وحينها نستطيع مع الاتحاد الوطني تشكيل حكومة جديدة”.
RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. تجديد سكستي فورتي بدلٱ من ففتي ففتي التي أكل الدهر عليه وشرب.
    المهم مصالح الطبقة الحاكمة في الأقليم،وليس مصالح الشعب الكردي.شيلني اشيلك واللصوص أحدهم يستر عورة الآخر،وليذهبالشعب الكردي وكردستان إلى الجحيم.
    نحن من حفرنا قبورنا بايدينا،لنمت ويحيى قادتنا،لتجوع أطفالنا وتتخم أطفالهم لتمرض أطفالنا وتحرم من الدواء،ليكن الصحة لأطفالهم وفتح مستشفيات أوربا لهم وتحرم أطفالنا من العلاج.
    ألف عافية لمن يأتي بالنقش كما يقال.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular