الخميس, سبتمبر 19, 2024
Homeمقالاتماهر ضياء محيي الدين : هل نعرف الحسين حقا ؟

ماهر ضياء محيي الدين : هل نعرف الحسين حقا ؟

 

قضية الإمام الحسين منذ حدوثها وليومنا هذا ما  زالت تخفي إسرارها الحقيقية لثورته العظيمة  التي تتجدد بمعاينها  الخالدة في  كل عام  في ذكرى عاشوراء  الأليمة .

خرج وهو يعلم علم اليقين أن الخيول ستكسر أضلاع صدره ، والسهم يذبح طفله الرضيع ، ونسائه ستسبى وعياله تشكو العطش ، لكنه مضى في دربه رافعا شعار الإصلاح  مقدما القرابين الواحد تلو الواحد من اجل الدين والعقيدة .

  هذه التضحية والفداء لغاية في نفس الحسين ، وهي ابعد من تدركها العقول القاصرة في وقتها ، وحتى في وقتنا الحاضر ، و صاحبة النظرة الضيقة للأمور التي جعلت صراع الحق مع الباطل  من اجل السلطة ، وعميت بصائر الناس قبل بصرهم عن من حرف  ثوابت الدين ، وجعله وسيلة لمأربه الشيطانية ، لكن من وقف بوجهه  أبى الأحرار ليكسر شوكت قوته التي بلغت الثلاثون ألف ، والإمام يقف كجبل الشامخ الذي لا تهز العواصف العاتية مهما بلغت شدتها ، لأنه رسالته الإصلاحية مرتبطة بوحي السماء ، وهي رسالة للجميع تمهد لزمان  يكون الدين الإسلامي  المحمدي دستورا لكل الأمم والشعوب في أرجاء المعمورة .

هل عرفنا الحسين حق  معرفته ؟ ولماذا ضحى بنفسه وعياله ، وإذا عرفناه حقا علينا أدرك والتعلم من مبادئ ثورته الخالدة ، والتعمق في معانيها العظيمة لتكون لنا مرجعا ومنهجا في حياتنا وفاءا  وتمسكا بما ضحى من اجله الإمام لمظلوم ، وإلا العكس لمنعرف الإمام ليومنا هذا .

 

 

 

ماهر ضياء محيي الدين

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular