الإثنين, سبتمبر 16, 2024
Homeاخبار عامةصحيفة: الحزبان الكرديان سيحصلان على العدل والثقافة والفتح سيتولى الهجرة

صحيفة: الحزبان الكرديان سيحصلان على العدل والثقافة والفتح سيتولى الهجرة

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الاثنين، عن تغييرات في اسماء المرشحين للوزارات الثمانية، مشيرة إلى أن وزارة العدل قد تذهب الى الاتحاد الوطني الكردستاني، فيما سيتولى الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني وزارة الثقافة مقابل ذهاب وزارة الهجرة الى تحالف الفتح.

وقالت الصحيفة في تقرير  إن “حقيبة العدل فستذهب للاتحاد الوطني الكردستاني، في حين ستُسند حقيبة الهجرة والمهجرين إلى مرشّح مسيحي يقدّمه الفتح”، مبينة ان “قصي سهيل، المرشّح لوزارة التعليم العالي، فقد بات محسوماً منحه الثقة وفق مقرّبين منه، بينما لا يبدو أن حسن الربيعي، المرشّح ليكون وزيراً للثقافة، سـ«يُوفّق» لذلك، إذ يدور الحديث حول «منح مديرية السياحة والآثار لمرشّح من حركة عصائب أهل الحق، على أن تُطلق يد عبد المهدي في انتقاء وزير للثقافة، مع ترجيح أن يكون محسوباً على الحزب الديموقراطي الكردستاني”.

وأضاف الصحيفة، أن “ثمة احتمالاً بتغيير المرشّحَين إياد السامرائي لوزارة التخطيط، وصبا الطائي لوزارة التربية، إذ يسعى عبد المهدي إلى منح التربية لشخصية يقترحها زعيم «تحالف القرار» أسامة النجيفي، لحيازة أكبر دعم نيابيّ ممكن”.

واشارت الصحيفة إلى أن “الدفاع لم تُحسم بعد، في وقت تفيد معلومات حصلت عليها الصحيفة من مصادر متعددة أن عبد المهدي سيرشّح هشام الدراجي لهذا المنصب”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular